موجز أخبار مصر للساعة1ظهرا..السيسى يفتتح متحف الفن الإسلامى بعد ترميمه

الأربعاء، 18 يناير 2017 01:00 م
موجز أخبار مصر للساعة1ظهرا..السيسى يفتتح متحف الفن الإسلامى بعد ترميمه موجز الاخبار للساعه الواحدة ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر الموقع الالكترونى لليوم السابع على مدار الساعات الماضية عددا من الأخبار الهامة فى مقدمتها افتتاح الرئيس السيسى متحف الفن الإسلامى بعد ترميمه وفيما يلى عرض لأهم الأخبار : 
 
 
 
إحالة 26 إخوانيا للمحاكمة الجنائية لتخطيطهم لقلب نظام الحكم بسوهاج
 
قرر المستشار هيثم صلاح، مدير النيابة إحالة 26 إخوانيا للمحاكمة الجنائية، لتخطيطهم لقلب نظام الحكم خلال الفترة من شهر أغسطس 2014 وحتى شهر يونيو 2015، وحيازتهم منشورات ومطبوعات وتخطيطهم لاستهداف ضباط ومركبات الشرطة.
 
 
 
 
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، إن الوزارة وفرت 50 مليون جنيه من منحة الحكومة الإماراتية، لإعادة إعمار متحف الفن الإسلامى، عقب حادث التفجير الإرهابى الذى استهدف مديرية أمن القاهرة، وتضرر منه المتحف.
 
 
 
شاهد فى دقيقة.. هل يصرف قانون العمل الجديد عفريت استمارة 6؟
 
منذ سنوات طويلة تربى المصريون على فكرة أن العمل الحكومى هو صمام الأمان، وأى وظيفة أخرى شىء غير مستقر، نظرًا لعدم وجود ضمانات للعاملين فى القطاع الخاص بشكل كاف، لذا عكف قطاع التشريع بوزارة العدل، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، والشئون القانونية، على وضع الملامح الرئيسية لقانون العمل الجديد والتى من أهمها تقنين أوضاع "استمارة 6". 
 
 
 
 
أعلنت وزارة الداخلية عن ضبط عدد من القيادات الإخوانية والإرهابية الهاربة أثناء عقدهم لقاء تنظيميا بالقاهرة قبل 25 يناير.
 
 
بالصور.. مدير أمن الجيزة يتفقد خدمات تأمين الكنائس أمنيا فى عيد الغطاس
 
أجرى اللواء هشام العراقى مدير أمن الجيزة جولة لتفقد الخدمات الأمنية المعينة لتأمين الكنائس اليوم الأربعاء، خلال احتفال المسيحيين بعيد الغطاس.
 
 
 
 
فى مستهل زيارته إلى العاصمة البحرينية المنامة، أجرى سامح شكرى وزير الخارجية محادثات سياسية مع نظيره البحرينى الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، تطرقت إلى مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور حول عدد من القضايا الإقليمية.
 
 
 
دعوى قضائية من نقابة الصيادلة ضد وزير الصحة لإلغاء قرار تسعير الأدوية
 
أقام الدكتور محيى الدين إبراهيم عبيد، نقيب الصيادلة، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تطالب ببطلان القرار رقم 23 لسنة 2017، بخصوص تسعير أصناف المستحضرات الصيدلية المحلية والمستوردة.
 
 
 
من وقت لآخر، يضطر أصحاب السيارات التوجه إلى الميكانيكى من أجل التعرف على المشاكل التى تواجه سيارتهم، مما يكلفهم الكثير من المال والجهد، خاصة إذا لم يكن على دراية بسبب المشكلة، إلا أن هناك العديد من الروائح والأصوات التى تصدر من سيارتك أثناء القيادة، تعد إنذارا مبكرا لمشكلة ما، وهذا ما يستعرضه "اليوم السابع" فيما يلى حول كيف تفحص سيارتك دون الذهاب للميكانيكى؟.
 
 
 
وزير الآثار افتتاح المتحف الإسلامى قصة انتصار جديدة لمصر على الإرهاب
 
أكد خالد عنانى، وزير الاثار، فى تصريحات له اليوم، الأربعاء، أن إعادة افتتاح متحف الفن الإسلامى بعد إعادة ترميمه وتطويره هى قصة انتصار جديدة للدولة المصرية على الإرهاب الغاشم، الذى حاول يأسا النيل من الحضارة المصرية العريقة بتدمير المتحف.
 
 
"هاتف محمول" لا يتخطى ثمنه 300 جنيه، كان وراء مقتل شاب فى ريعان شبابه، بعدما تعقبه مسجل خطر وزوجته، وما أن دخل الشاب شارعًا جانبيًّا، حتى استغل المتهم الفرصة وعاجله بضربة قاتلة بآلة حادة، أودت بحياته، ثم سرق هاتفه المحمول وهرب، قبل أن تتمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليه، ويعترف بارتكاب الجريمة معلّقا السبب على شمّاعة الفقر والحاجة.
 
 
7vido72014
 
 
نفذت إدارة تموين الداخلة بالوادى الجديد حملة مكبرة للتفتيش على الأسواق والمحلات ومنافذ البيع والمخابز المدعمة بالتعاون مع مباحث التموين بالمحافظة، وتم المرور على عدد كبير من المحلات ومنافذ بيع الجملة والتجزئة، وتم تحرير أكثر من 26 محضرا متنوعا ما بين عدم الإعلان عن أسعار وعرض سلع منتهية الصلاحية، وعدم الالتزام بالأسعار المقررة، وعدم وجود شهادات صحية، والتى تحررت بها المحاضر اللازمة، وأحيلت إلى النيابة للتحقيق فيها .
 
 
حرص المعلم حسن شحاته على منح المدرب العام لبتروجيت تعليماته الأخيرة عقب لقائه بلاعبى الفريق وقبل مغادرة الملعب استعداد لتوليه القيادة الفنية للفريق بشكل رسمي بداية من الأسبوع المقبل، حيث رفض المعلم قيادة تدريب الفريق اليوم معتبر أول لقائه باللاعبين لقاء تعارف فقط على أن يقود المعلم تدريب الفريق، السبت المقبل.
 
 
يقدم موقع "فيديو 7 " قناة اليوم السابع المصورة ، تقرير يومى  صباحا " هتشترى بكام النهاردة " لمساعدة متابعيه خاصة ربات البيوت من معرفة أسعار السلع الغذائية الضرورية من فاكهة وخضروات ولحوم ودواجن وأسماك وبقوليات ، وذلك وفقا لأسعار سوق العبور 
 
 
parlmany2015
 
 
 
كشف الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، تفاصيل تنفيذ المشروع القومى لإنتاج المليون رأس ماشية لزيادة الإنتاج المصرى من اللحوم، الذى أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى. 
 
واستعرض وزير الزراعة فى حوار مع "برلمانى" خطط الوزارة لتطوير وزيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية، وخاصة القمح وقصب السكر والذرة، بالإضافة لمشاريع سد الفجوات بين الإنتاج والاستهلاك فى الأسماك والفواكه والخضروات وزيادة حجم الصادرات من خلال مشروع الـ 100 ألف صوبة زراعية، الذى ينفذ بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، وهو ما سيمثل نقلة نوعية للتحديث الزراعى. ورفض الوزير مقترح قانون التصالح على الأراضى الزراعية، لافتًا لإعداد مشروع قانون لتحويل العقوبة من جنحة إلى جناية. 
 
 
 
رفض أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والاثار بالبرلمان، مقترح النائب أسامة شرشر، بإلحاق خريجو كليات الآثار لجدول المشتغلين بنقابة الأثريين لمدة عام، على أن ينتقلوا لجدول منتسبين حال عدم تمكنهم من العمل فى المهنة خلال هذا العام. 
 
 
 
قال النائب طارق رضوان عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بسوهاج، نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن وفد من لجنة العلاقات الخارجية سوف يتوجه إلى بلجيكا الأحد القادم، للقاء أعضاء الاتحاد الأوربى. 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة