بجهد 500 كيلو فولت

الكهرباء: تدعيم شبكة النقل بخطوط جديدة لحل مشاكل الصعيد

الإثنين، 16 يناير 2017 01:47 م
الكهرباء:  تدعيم شبكة النقل بخطوط جديدة لحل مشاكل الصعيد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس جمال عبد الرحيم ،   رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء،  أنه يجرى حالياً تدعيم شبكات نقل الكهرباء بالوجه القبلى ، و  يتم حالياً تنفيذ خط جهد 500 كيلوفولت بين محطة توليد كهرباء بنى سويف ،   ومحطة محولات سمالوط ومن المتوقع الإنتهاء منه بمنتصف فبراير القادم.

وأضاف عبد الرحيم،  فى بيان صحفى ،  أنه جارى تنفيذ خط جهد 500 كيلوفولت للربط بين محطة توليد جنوب حلوان الجارى إنشائها ومحطة محولات سمالوط ، وجنوب حلوان/ أسيوط ، ومن المتوقع الإنتهاء منه بنهاية مارس 2017، لدعم الشبكة الكهربائية.

وقال رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء ، أنه  تم الإنتهاء من إجراءات الممارسة والترسية لإنشاء خط جهد 500 كيلوفولت يربط محطة توليد بنى سويف ونجع حمادى بطول يصل إلى حوالى 426 كيلومتر وينتهى تنفيذه قبل الصيف القادم ، ويكون موازياً للخط الحالى الذى تم إنشاؤه مع بناء السد العالى فى الستينات .

وأوضح  عبد الرحيم ،  أن  ما حدث بالأمس من انقطاع التيار بعدد من محافظات الصعيد يرجع إلى تعرض بعض الأماكن  لشبورة كثيفة أدت إلى فصل عدد من الدوائر الكهربائية المغذية لهذه المناطق ، واستطاع مهندسو التشغيل بالمركز القومى للتحكم بإعادة الدوائر للحالة الطبيعية تباعاً فى وقت قياسى لم يتجاوز الساعتين .

الجدير بالذكر أن   وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة   تسعى حالياً بالتنسيق مع وزارة المالية ،   للحصول على قرض محلى بمبلغ يصل إلى حوالى 18 مليار جنيه ليتم توجيهه لشبكات نقل الكهرباء لمعالجة كافة المشاكل الحالية بمناطق الصعيد، بالإضافة إلى ما يقرب من 19,5 مليار جنيه لتدعيم شبكات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بهدف تحسين الأداء وتحقيق جودة الخدمة المقدمة لكافة المشتركين .
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة