موجز أخبار مصر للساعة 6.. الحكومة تنفى شائعات زيادة أسعار الوقود 150%

الأحد، 18 ديسمبر 2016 06:10 م
موجز أخبار مصر للساعة 6.. الحكومة تنفى شائعات زيادة أسعار الوقود 150% الرئيس السيسي - محطة وقود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأوغندا، لتفعيل التعاون المشترك بين البلدين، إضافة إلى توضيح الحكومة لعدد من الشائعات منها نفى شائعة زيادة الوقود 150%.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار السادسة مساء..

 
 
 
بنزين
 
كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، حقيقة ما تردد حول زيادة أسعار الوقود بنسبة 150% خلال الفترة المقبلة.
 
محمد على مصيلحى وزير التموين
 
أكد اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم تنقية بطاقات التموين من خلال حذف المتوفيين والأسماء المتكررة والمسافرين خارج البلاد لمده تزيد عن 6 أشهر اعتبارا من اول يناير المقبل وحتى أول شهر فبراير، كاشفا عن أن عدد هؤلاء يتراوح من 3 الى 4 مليون مواطن.
 
جزيرتي تيران وصنافير
 
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء أنه في إطار ما تردد من  أنباء تُفيد باعدام وزارة الآثار كافة الخرائط التي تثبت مصرية جزيرتي تيران وصنافير بحجة أنها خرائط غير مكتملة أو غير سليمة، تواصل المركز مع وزارة الآثار، والتي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى
 
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الأهمية الخاصة للتنسيق السياسى والأمنى المشترك بين مصر وأوغندا بغرض تعزيز الاستقرار الإقليمى.
 
أكد اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن لجوء البعض لاحتكار السلع الغذائية مثل السكر وكذلك الأرز، بمثابة إرهاب اقتصادى للمواطن، خاصة فى ظل حجب بعض المزارعين والتجار محصول الأرز وعدم توريده  لصالح الوزارة، قائلا " من يقوم بحجب السلع يعد ارهاب اقتصادى".
 
السيسي فى زيارة رسمية بأوغندا استجابة لدعوة موسيفينى
 
حفلت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى عنتيبى، بالعديد من المشاهد التى نسردها لكم فى التقرير التالى..
 
وجه الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، الشكر لرجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجلس إدارة مجموعة حديد المصريين، على مجهوداته فى إعادة إعمار 52 منزلا فى قرية توشكى بمركز نصر النوبة بأسوان، ووصفه بـ"الرجل المخلص".
 
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن اتجاه وزارة الزراعة لتصدير الكلاب والحمير للصين وكوريا، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والتى أوضحت أن تلك الأنباء غير دقيقة، وأكدت الوزارة أنها لم تصدر أى قرار خاص بتصدير الكلاب للخارج.
 
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء
 
أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، أنه فى إطار ما تردد من أنباء عن إصدار الحكومة قرار بزيادة أسعار الأسمدة الزراعية بنسبة 50%، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، والتى أكدت أن حقيقة الأمر تتمثل فى عدم وجود أى زيادة فى أسعار الأسمدة خلال الفترة الحالية بالنسبة للزراعات الشتوية.
 
رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة فى زيارته لـتوشكى
 
قال رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، رئيس مجموعة حديد المصريين: "أتوجه بالشكر لشخص غالى علينا وهو الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعمه مبادرة إعمار قرى مصر وهو دائما ما يساعدنا ويقف بجوارنا".
 
أصبح هاشتاج " العيد الوطنى لأولاد ...." الأكثر انتشارا على موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بعد اختراق مجموعة من الهاكرز العالميين الموقع الرسمى الذى أنشأته إمارة قطر للاحتفال بعيدها الوطنى، حيث دون الهاكرز شتائم وعبارات هجومية ضد العائلة الحاكمة فى الدوحة، وهو الأمر الذى أثار حفيظة الكثير من القطريين على شبكات التواصل الإجتماعى المختلفة، الأمر الذى دفع بعضهم الحكومة الأمريكية بضرورة حماية المواقع الإلكترونية القطرية.
 
ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية نحو 4.8 مليار جنيه فى ختام تعاملات جلسة اليوم، الأحد، بداية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 575,851 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع.
 
أعدت هيئة قضايا الدولة عدة مفاجآت لجلسة الغد، الاثنين، أمام المحكمة الإدارية العليا، التى ستقوم خلالها بالرد على تقرير مفوضى الدولة حول الطعن المقدم من جانبها فى الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بجلسة 21/6/2016 ببطلان توقيع الحكومة على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية.
 
انشغل العالم بأكمله بقرار رفع سعر الفائدة الأمريكى، فرغم أن القرار يتخذه البنك الفيدرالى الأمريكى، فإنه يؤثر على تكاليف معيشة المواطنين فى دول العالم، ويؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على حياتنا الشخصية.
 
اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الاسبق
 
قضت محكمة جنح مستأنف العجوزة، برئاسة المستشار محمد الحلواني، ببراءة اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق- في المعارضة الاستئنافية على حكم حبسه شهراً - من تهمة عدم تنفيذ حكم قضائي بعودة أحد ضباط الشرطة إلى العمل ووقف قرار خروجه للمعاش مبكرا.
 
تواصل لجنة حصر الأصول التابعة لمجلس النواب فى القاهرة والمحافظات، التى شكلها الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، خلال دور الانعقاد الأول عملها، للانتهاء من تقرير يشمل أصول وممتلكات المجلس، تمهيدا لعرضها على اللجنة العامة بالبرلمان، لمناقشته وبحث آليات استثمارها والاستفادة منها.
 
يأتى مشروع  كهربة إشارات السكة الحديد، كأحد الحلول التى تسعى إليها وزارة النقل وهيئة السكة الحديد لمواجهة حوادث القطارات التى نسمع عنها كثيرا لأسباب كثيرة أهمها المزلقانات التى يعمل أكبر عدد منها بالطريقة التقليدية التى لا تحمى المواطنين من التعرض لخطر الموت تحت قضبان القطارات.
 
أكد مصدر أمنى أردنى لوكالة فرانس برس أن 5 أشخاص بينهم سائحة كندية قتلوا فى الهجوم الذى شنه مسلحون مجهولون الأحد على مركز أمنى ودوريات للشرطة فى الكرك جنوب الأردن.
 
شهدت المنطقة المُحيطة باستاد برج العرب تكثيفات أمنية قبل انطلاق مباراة الأهلي والمصري المُقرر لها الثامنة من مساء اليوم ، الأحد، فى الجولة الـ16 للمسابقة، والتى يُطلق عليها لقب "تكسير العظام" نظرًا لأن الأهلى والمصرى يُقدمان عروضًا جيدة هذا الموسم، خاصة فى الجولات الماضية، فالمارد الأحمر حامل اللقب يتربّع على قمة المسابقة برصيد 39 نقطة ولم يخسر الأهلى أى مباراة وإن كان قد تعادل فى 3 لقاءات، أما المصرى فيأتى فى المركز الثالث برصيد 31 نقطة وتعرض لأربعة هزائم وحقق تعادلاً واحداً.
 
قاد البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسبانى، الفريق الملكى للفوز ببطولة كأس العالم للأندية على حساب الفريق المضيف كاشيما أنتلرز خلال المباراة النهائية التى جمعتهما أمس الأحد، فى اليابان، وانتهت بنتيجة (4-2).
 
زار لاعبو فريق النادى الأهلى لكرة السلة والمتوج ببطولة دور أبطال أفريقيا لكرة السلة اليوم السبت، مقر جريدة اليوم السابع للاحتفال بهم بعد التتويج بالبطولة القارية.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
photo72014
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة