"مدونون ضد التغير المناخى" و"ألعاب مسرحية" فى ورش عمل بمكتبة الإسكندرية

الخميس، 28 أكتوبر 2010 07:31 م
"مدونون ضد التغير المناخى" و"ألعاب مسرحية" فى ورش عمل بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد مكتبة الإسكندرية فى شهر نوفمبر المقبل إقامة مجموعة من ورش العمل للشباب والأطفال فى عدد متنوع من المجالات، ومنها ورشة عمل "مدونون ضد التغير المناخى" و"ألعاب مسرحية"، و"الإبداع التلقائى (قص ولزق)".

وتنظم المكتبة ورشة "مدونون ضد التغير المناخى" بالتعاون مع المكتب الإقليمى لمؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية، فى الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر. وتهدف الورشة إلى زيادة الوعى حول الآثار السلبية للتغير المناخى على البيئة، وتفعيل دور النشطاء فى مجال البيئة والمجتمع المدنى المصرى من خلال تدريبهم على الصحافة الشعبية.

ويّطلع المشاركون فى ورش العمل على الآثار البيئية للتغير المناخى فى مصر وكيفية تجنب حدوثها. ويتعلم المشاركون أيضًا كيفية إنشاء مدونتهم الخاصة واستخدامها بطريقة فعالة ومبتكرة لنشر الوعى عن التغير المناخى. وتعتزم مكتبة الإسكندرية ومؤسسة فريدريش ناومان فى هذا الإطار تنظيم سلسلة من ورش العمل فى القاهرة والإسكندرية عن الإعلام المجتمعى.

وينظم مركز الفنون بالمكتبة ورشة عمل "ألعاب مسرحية"، للنشء من سن 10 إلى 13 سنة، وهى ورشة أسبوعية تقدم كل يوم خميس، ابتداء من 4 نوفمبر وحتى 30 ديسمبر، وهى إشراف محمد عبد القادر. ويتم تقديم نفس الورشة للأطفال من سن 6 إلى 9 سنوات كل يوم سبت، ابتداء من يوم 6 نوفمبر، وحتى 25 ديسمبر.

وتقيم المكتبة ورشة عمل ثانية للأطفال من سن 5 إلى 9 سنوات، بعنوان "محمد أباظة والإبداع التلقائى (قص ولزق)"، كل يوم اثنين، ابتداء من يوم 8 نوفمبر، وحتى 27 ديسمبر.

يذكر أن مركز القبة السماوية العلمى ينظم يوم غد الموافق 29 أكتوبر ورشة عمل بعنوان "هندسة بناء الأهرامات"، والتى يقدمها المهندس المعمارى الفرنسى الدكتور بيير كروزا. وتقوم فكرة ورشة العمل على بناء مجسم صغير على مساحة 3.5/3.5 متر، لأحد أهرامات الجيزة، باستخدام إحدى النظريات الهندسية التى استخدمت فى زمن الفراعنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة