"القومى لحقوق الإنسان" يؤكد دعمه لتعديلات حزب المحافظين على قانون التظاهر

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 12:20 ص
"القومى لحقوق الإنسان" يؤكد دعمه لتعديلات حزب المحافظين على قانون التظاهر جمال فهمى عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد جمال فهمى، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أنه يدعم التعديلات التى أجراها المهندس أكمل قرطام، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، على قانون التظاهر، فى مشروع القانون الذى تقدم به إلى مجلس النواب، مضيفًا أنه يتمنى إضافة تلك التعديلات إلى ملاحظات المجلس القومى لحقوق الإنسان على القانون الحالى.

وأضاف عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن التعديلات التى طرحها مشروع قانون حزب المحافظين، من شأنها دعم حرية التعبير عن الرأى بدون قيود، خاصة وأن التطبيق العملى لقانون الحق فى التظاهر الحالى،"يُصادر حق المواطنين فى التظاهر، وهو ما يأتى معاكسًا لنصوص الدستور التى تؤكد أن التظاهر حق وليس جرمًا" حسب قوله.

وأشار إلى أن قانون الحق فى التظاهر بوضعه الحالى بالغ السوء، لافتًا إلى أن أهم ما تضمنه مشروع قانون حزب المحافظين، هو النص على ضرورة وجود أدلة على المتهمين بخرق القانون بأى صورة، لأن الوضع الحالى كله كلام مرسل لا دليل عليه.


موضوعات متعلقة..



تكتل 25-30: ندعم تعديلات حزب المحافظين لـ"التظاهر" لضمانها حرية التعبير


مشروع قانون التظاهر يدخل حيز التعديلات.. وكيل "الدفاع والأمن القومى" يتحفظ ويؤكد: لا يمس "حقوق الإنسان".. والأحزاب تستعد لإرسال مقترحاتها وترفع شعار "عبر عن رأيك لكن بشروط"


"اليوم السابع" ينشر مشروع حزب المحافظين لقانون التظاهر قبل تقديمه للبرلمان.. إلغاء حق الأمن فى منع التظاهرات بتحديد مكان بديل.. وفرض المراقبة الميدانية بكاميرات لتجنب تلفيق التهم.. وحظر فض التجمعات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة