تكتل 25-30: ندعم تعديلات حزب المحافظين لـ"التظاهر" لضمانها حرية التعبير

الإثنين، 25 يوليو 2016 09:19 م
تكتل 25-30: ندعم تعديلات حزب المحافظين لـ"التظاهر" لضمانها حرية التعبير النائب ضياء داوود عضو تكتل 25-30
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ضياء داوود، عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، وعضو تكتل 25-30، إن مشروع قانون حزب المحافظين، لتعديل قانون الحق فى التظاهر، وما تضمنه من تعديلات تضمن حرية التعبير عن الرأى فى إطار سلمى، أمر يستحق التأييد، مؤكدًا أنه يدعم مشروع القانون فى شكله الذى لا يفقد حق المصريين فى الحفاظ على مكتسباتهم للتعبير عن رأيهم بحرية بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

وأضاف عضو مجلس النواب بمحافظة دمياط، لـ"اليوم السابع"، أنه يدرك المخاطر التى تواجهها الدولة فى تلك المرحلة، ولا يمكن أن يقبل بأى حال من الأحوال أن يستخدم قانون التظاهر كرخصة للقوى الخارجة عن القانون، مؤكدًا أهمية وجود تصعيد فى الإجراءات المتخذة تجاه المظاهرات حال خرجت عن السلمية، لأنه فى هذه الحالة سيكون المشاركين مخربين وليسوا متظاهرين سلميين.

وأكد عضو تكتل 25-30، أنه فى الوقت الذى يجب الحرص فيه على مؤسسات الدولة، ومواجهة أى شكل من أشكال العنف فى المظاهرات، فلابد أيضًا التأكيد فى نص القانون على عدم استخدام القوة المفرطة فى المظاهرات السلمية.



موضوعات متعلقة..



- مشروع قانون التظاهر يدخل حيز التعديلات.. وكيل "الدفاع والأمن القومى" يتحفظ ويؤكد: لا يمس "حقوق الإنسان".. والأحزاب تستعد لإرسال مقترحاتها وترفع شعار "عبر عن رأيك لكن بشروط"


- "اليوم السابع" ينشر مشروع حزب المحافظين لقانون التظاهر قبل تقديمه للبرلمان.. إلغاء حق الأمن فى منع التظاهرات بتحديد مكان بديل.. وفرض المراقبة الميدانية بكاميرات لتجنب تلفيق التهم.. وحظر فض التجمعات











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة