محمد هنيدى يقلب "تويتر" ويتحدى ديزنى بالعودة لدبلجة الأعمال.. ثورة من متابعيه لاختيار الشخصيات الجديدة.. Despicable me "Inside out" و"Zootopia" فى المقدمة.. وذكريات تيمون وكورتى البعبع حاضرة بقوة

الأربعاء، 22 يونيو 2016 02:07 م
محمد هنيدى يقلب "تويتر" ويتحدى ديزنى بالعودة لدبلجة الأعمال.. ثورة من متابعيه لاختيار الشخصيات الجديدة.. Despicable me "Inside out" و"Zootopia" فى المقدمة.. وذكريات تيمون وكورتى البعبع حاضرة بقوة محمد هنيدى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاكونا ماتتا.. كورتى البعبع تلك العبارات السابقة ليست شفرة لأحد الألغاز، ولكنها جمل لشخصيات كرتونية بطلها النجم محمد هنيدى، الذى استطاع بصوته أن يضفى عليها نكهة خاصة، جعلتها مرتبطة بالجمهور من الصغار والكبار لسنوات عديدة.

وبالرغم من النجاح الكبير الذى حققته العديد من الأفلام، إلا أن شركة ديزنى المنتجة لأهم أفلام الكارتون قد اتخذت قرارًا بوقف عمل دوبلاج للأفلام باللهجة المصرية، وتنفيذ الدوبلاج باللغة العربية الفصحى، ما أطلق ثورة قبل شهور قليلة على مواقع التواصل للمطالبة بعودة دبلجة الأعمال بالعامية المصرية، انضم لها فجر اليوم الفنان محمد هنيدى وقرر تحدى شركة ديزنى الأمريكية وأعلن عن قيامه بدبلجة أكثر من مقطع لأفلام ديزنى بشكل غير رسمى، بعد انتهاء شهر رمضان ونشرها على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك".

وكتب هنيدى عبر حسابه الرسمى على موقع تويتر للتدوين القصير "كتير سألوا عن دبلجة مقاطع لأفلام ديزنى إن شاء الله هنبدأ بعد رمضان بشكل غير رسمى ندبلج أكتر من مقطع وهيتم نشرها على صفحتى بفيس بوك"، ليطلق ثورة على موقع تويتر للتدوين القصير، وطالبه العديد من متابعيه بنشر المقاطع على تويتر، ورد عليهم أنه من الممكن رفعها على يوتيوب ولكن لن يمكن نشرها على تويتر.

وتابع "يلا هاخد رأيكوا فى أول فيلم نعمل لمقطع منه دوبلاج على هاشتاج #دوبلاج_بصوت_هنيدى" وطرح الجمهور أسماء بعض الأفلام التى يريدون سماعها بصوته، مشددين على تذكرهم للبصمة التى تركها فى عالم الدبجلة بشخصيات "تيمون" الشهيرة فى ( تيمون وبومبا ) وكذلك دور كرة البعبع فى "شركة المرعوبين المحدودة"، وانعكست خفة ظله المعهودة على الشخصيات وأكسبتها شعبية كبيرة، كما برع هنيدى فى تجسيد شخصية "سكار" الشريرة فى فيلم ديزنى الشهير "الأسد الملك".

وتنوعت الأفلام التى يريد جمهور هنيدى سماعها بصوته، وذلك عبر الهاشتاج الذى دشنه هنيدى أمس الثلاثاء عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" #دوبلاج_بصوت_هنيدى، والذى طالب فيه متابعيه بإعطاء رأيهم فى أول فيلم يقوم بعمل دوبلاج له قائلا "يلا هاخد رأيكوا فى أول فيلم نعمل لمقطع منه دوبلاج".

ومن أكثر الأفلام طلبا "Despicable me" و"Inside out" و"Zootopia" و"Frozen"، كما طالبه البعض بعمل جزء ثان من فيلم شركة المرعوبين المحدودة.

وتعد شخصية "تيمون" هى الأقرب دائماً لقلوب جميع المتابعين، وأدى الفنان بصوته داخل فيلم "الملك الأسد" تلك الشخصية، لتستثمر الشركة نجاح هنيدى فى هذا الصوت، وتتعاقد معه من أجل مسلسل الأطفال "تيمون وبومبا" والذى أصبح أيقونة فيما بعد لكل محبى الشخصية، الذين من فرط حبهم أصبحوا يستخدموا أسلوب سخريته، ويغنون أغنيته الشهيرة مع بومبا، وامتد هذا ليشمل شخصية "كورة البعبع" فى فيلم "شركة المرعبين المحدودة".

هنيدى قدم أيضاً مسلسلاً يحمل اسم "سوبر هنيدى" المسلسل المصرى، الذى اتخذ من الشخصيات الأصلية صوراً كارتونية يؤدى بهم قصة للبطل سوبر هنيدى، الذى يساعد المحتاجين، وشاركه البطولة فى هذا المسلسل حنان ترك وطلعت زكريا وحسن حسنى.

محمد هنيدى، دوبلاج بصوت هنيدى، تيمون وبومبا، كره البعبع (1)
جانب من تعليقات الجمهور


محمد هنيدى، دوبلاج بصوت هنيدى، تيمون وبومبا، كره البعبع (2)
تصريح هنيدى بقيامه بدبلجة الأفلام


محمد هنيدى، دوبلاج بصوت هنيدى، تيمون وبومبا، كره البعبع (3)
هنيدى يدشن هاشتاج دبولاج بصوت هنيدى


محمد هنيدى، دوبلاج بصوت هنيدى، تيمون وبومبا، كره البعبع (4)
جانب من تعليقات المتابعين


محمد هنيدى، دوبلاج بصوت هنيدى، تيمون وبومبا، كره البعبع (5)
اقتراحات الجمهور على هنيدى


محمد هنيدى، دوبلاج بصوت هنيدى، تيمون وبومبا، كره البعبع (6)
جانب من تعليق الجمهور


محمد هنيدى، دوبلاج بصوت هنيدى، تيمون وبومبا، كره البعبع (7)
أسماء الأفلام المقترحة


محمد هنيدى، دوبلاج بصوت هنيدى، تيمون وبومبا، كره البعبع (8)
تعليق الجمهور على هاشتاج هنيدى


محمد هنيدى، دوبلاج بصوت هنيدى، تيمون وبومبا، كره البعبع (9)
جانب من تعليقات الجمهور




موضوعات متعلقة:


محمد هنيدى يدشن هاشتاج "دردش رمضان" للمشاركة بأفضل ذكريات الشهر الكريم












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة