فى جولة الرئيس مبارك بمدينه 6 أكتوبر

تسليم الوحدات السكنية لمنتفعى محور التمليك

الأربعاء، 11 يونيو 2008 02:58 م
تسليم الوحدات السكنية لمنتفعى محور التمليك (صورة أرشيفية)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الرئيس حسنى مبارك وقرينته السيدة سوزان مبارك الأربعاء، ما تم إنجازه من المشروع القومى للإسكان فى محافظة السادس من أكتوبر "جنوب غرب القاهرة"، وقام الرئيس بتسليم عقود تمليك وحدات سكنية لـ 14 منتفعاً من "محور التمليك" وهو أحد المحاور السبعة للمشروع القومى للإسكان الاجتماعى.

أوضح وزير الإسكان أن المشروع القومى للإسكان الذى يهدف إلى إنشاء 500 ألف وحدة سكنية، أن تكلفة الوحدة السكنية الواحدة بالمشروع تبلغ 50 ألف جنيه، منها 15 ألف جنيه منحة لا ترد من الدولة، مؤكداً أن سعر الوحدات ثابت ولم يتغير على الرغم من ارتفاع أسعار مواد البناء بعد تعاقد جزء كبير من المواطنين.

أكد المغربى أن هذا المشروع أحد أكبر مشروعات الإسكان الاجتماعى فى الشرق الأوسط. ويبلغ دعم الدولة لهذا المشروع 15 مليار جنيه، وهو أحد المحاور الرئيسية للبرنامج الانتخابى للرئيس مبارك، وهو من أكبر مشاريع الإسكان الاجتماعى بالمنطقة، وأضاف حرص الدولة فى هذا المشروع على تقديم الأراضى بأسعار رمزية، موضحاً أن تكلفة الوحدة السكنية من محور التمليك تصل إلى حوالى من 65 إلى 70 ألف جنيه ورغم ذلك فإن الدولة ملتزمة بالسعر المتعاقد عليه وهو 50 ألف جنيه.

أوضح أن 58% من إجمالى الأراضى التى تم التصرف فيها من جانب هيئة المجتمعات العمرانية تمت بمتوسط سعر 52 جنيهاً فقط لمتر الأرض وذلك بهدف مراعاة البعد الاجتماعى.

وعد المغربى بتوفير 92 ألف قطعة أرض بنهاية الربع الثالث من 2009 كاملة المرافق.. مشيراً إلى أن المشروع لا يقتصر فقط على أراضى بناء البيت، وإنما يشمل تخطيطاً حضارياً حديثاً بما فى ذلك جميع الخدمات والمساحات الخضراء والخدمات التعليمية والترفيهية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة