خلال مؤتمر بالبرلمان..

بالصور.. نواب "25-30" يعلنون تقديم طلبات إحاطة حول تعيين الحدود مع السعودية

الثلاثاء، 12 أبريل 2016 05:27 م
بالصور.. نواب "25-30" يعلنون تقديم طلبات إحاطة حول تعيين الحدود مع السعودية جانب من مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان
كتب نورا فخرى - هشام عبد الجليل - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد أعضاء ائتلاف 25 – 30 مؤتمرا صحفيا منذ قليل بمقر مجلس النواب، أعلنوا خلاله تقدمهم بطلبات إحاطة وأسئلة لتوجيهها لرئيس مجلس الوزراء ووزيرى الدفاع والداخلية بشأن توقيع اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر وسعودية والتى ترتب عليها اعتراف بمصر بتبعية جزيرتى تيران وصنافير للملكة العربية السعودية.

وذكر البيان الصادر عن الائتلاف والذى تلاه النائب ضياء الدين داوود، أن النواب تقدموا بطلباتهم لرئيس المجلس لاستجلاء الحقائق حول موقف الحكومة عند إبرام هذه الاتفاقية والأسانيد القانونية والتاريخية والجغرافية التى بنت عليها الحكومة تقديراتها عند إبرامها، خاصة أن مضمون الاتفاق محل خلاف بين الخبراء الاستراتجيين والعسكريين والجغرافيين والقانونيين، للأسس التى بنى عليها الموقف المصرى عند توقيع الاتفاقية.

وأكد الائتلاف على استلزام عرض الاتفاقية لاستفتاء شعبى إعمالا لنص الفقرة الأخيرة من المادة 151 من الدستور، حال موافقة البرلمان على الاتفاقية لأنها تمس أمر غير مسبوق فى تاريخ مصر، وهو التنازل عن جزء من أراضيها فى حال ثبوت أنها أرض مصرية، وهو أمر لا يملكه أحد سواء البرلمان أو غيره.

وقال الائتلاف فى بيانه: "إننا نربأ بأنفسنا كنواب لهذا الشعب العظيم ألا نستجلى الأمر استجلاء يستحقه بحسبانه يمس مساسا مباشرا بدماء شهداء لهذا الوطن دافعوا عن هاتين الجزيرتين وماتوا دونها كما يمس ثوابت راسخة فى وجدان أجيال تعلمت فى مدارسنا، أن هاتين الجزيريتين أرض مصرية ولا يمكن فى ليلة وضحاها أن نطالبها بنسيان ذلك".

وأعلن الائتلاف رفضه لنهج الحكومة الذى اعتبروه "عادة تصر عليها" للافتقاد للشفافية الكاملة والمكاشفة للشعب الذى أثبت أنه بلغ الرشد ويستطيع أن يقرر ما يشاء بإرادته الحرة دون وصاية من أحد، آملين فى تغير هذا النهج لإرساء الدولة المدنية الحديثة وتكريس عملية تحول ديمقراطى حقيقى يجعل من الشعب سيد على أرضه.


مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (1)

مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (2)

مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (3)

مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (4)

مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (5)

مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (6)

مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (7)

مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (8)

مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (9)

مؤتمر نواب 25 -30 بالبرلمان (10)



موضوعات متعلقة..


- ماذا قال هيكل عن"تيران وصنافير"؟.. الأستاذ يؤكد تبعيتهما للسعودية فى كتابه حرب الثلاثين سنة.. ووضعتا تحت تصرف مصر بترتيب مع الرياض لإعاقة ملاحة إسرائيل. ويفجر مفاجأة: عبدالناصر معترف بملكيتهما للمملكة

- ملف العلاقات الخارجية واتفاقيات السعودية على مائدة الرئيس وممثلى الشعب الأربعاء.. مصادر: لقاء السيسي يضم الكتل البرلمانية ورؤساء النقابات.. وسياسيون: نتوقع حسم الجدل حول "تيران وصنافير"

- نيويورك تايمز: "تيران" و"صنافير" سعوديتان.. الصحيفة الأمريكية تنشر وثيقة تؤكد الحقيقة التاريخية بانتقال الجزيرتين إلى السيطرة المصرية عام 1950.. وإسرائيل حذرت من إعادتهما فى عام 1982

- قلق فى تل أبيب من اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية وبناء جسر الملك سلمان.. نائبة بالكنيست تطالب بجلسة عاجلة لمناقشة الاتفاق.. خبير عسكرى: إعادة الجزيرتين للرياض يسبب مشاكل لإسرائيل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تسلموا ,,,,,, لالالالالالالالالالالا للتفريط فى جزيرتى تيران وصنافير

** اذن انا اخوانى وعميل وخائن للوطن !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة