"القبائل العربية" تدعو النواب للتبرع بنصف رواتبهم لصالح"صندوق تحيا مصر".. أعضاء بالمجلس يرحبون.. خالد يوسف:مبادرة محمودة ولكن للقادرين.. ومصطفى الجندى: من يستطيع أن يجاهد بماله دون إجبار فليجاهد

الخميس، 24 مارس 2016 03:30 م
"القبائل العربية" تدعو النواب للتبرع بنصف رواتبهم لصالح"صندوق تحيا مصر".. أعضاء بالمجلس يرحبون.. خالد يوسف:مبادرة محمودة ولكن للقادرين.. ومصطفى الجندى: من يستطيع أن يجاهد بماله دون إجبار فليجاهد البرلمان
كتب كامل كامل - محمد السيد - مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرح علم الخولى نائب رئيس مجلس القبائل العربية، مبادرة تدعو أعضاء مجلس النواب التبرع بنصف رواتبهم الشهرية لصالح صندوق تحيا مصر، أسوة بتبرع الرئيس عبد الفتاح السيسى بنصف راتبه لمصر، فيما رحب عدد من أعضاء مجلس النواب بالمبادرة ولكن لمن لديه القدرة على التبرع، فى حين أكد البعض الآخر منهم أن البعض لا يستطيع ذلك لأن رواتبهم لا تكفى.

وقال علم الخولى، نائب رئيس مجلس القبائل العربية، فى بيان "من أجل مصر، ونظرًا للظروف الاقتصادية التى تشهدها مصر، أقترح أن يتبرع أعضاء مجلس النواب بنصف مكافآتهم الشهرية التى يتقاضوها من المجلس لصالح صندوق تحيا مصر، أسوة بالرئيس عبد الفتاح السيسى الذى تبرع بنصف راتبه إضافة إلى نصف ما يمتلكه لصالح لمصر".

وأكد "الخولى" فى بيانه أن هذه المبادرة اختياريه وليست إجبارية، قائلا: "لكنى أتمنى أن يكون لها استجابة من أبناء مصر فى مجلس النواب، لدعم الاقتصاد المصرى" على حد قوله.

تابع الخولى:" فى حالة الاستجابة لهذه المبادرة من قبل أعضاء مجلس النواب، سيدفع عوام الشعب المصرى للاقتداء بنوابهم الذين اختاروهم".

ومن جانبه ،أكد النائب مصطفى الجندى عضو مجلس النواب عن ائتلاف "فى حب مصر"، أن هناك شباب داخل مجلس النواب لا يستطيعون التبرع بنصف رواتبهم الشهرية لصالح صندوق تحيا مصر، معلنا ترحيبه بدعوة مجلس القبائل العربية.

وأضاف الجندى لـ"اليوم السابع"، أن بدل السفر الذى يتقاضاه أعضاء مجلس النواب المصرى يعد الأقل فى أفريقيا، وأن مرتبة رواتب أعضاء البرلمان المصرى تأتى قبل برلمان دولة الصومال.

وتابع الجندى، قائلا:" أرحب بدعوة مجلس القبائل العربية لأعضاء مجلس النواب بالتبرع بنصف رواتبهم الشهرية لصالح صندوق تحيا مصر، أسوة بتبرع الرئيس عبد الفتاح السيسى بنصف راتبه لمصر، ولكن لمن يستطع.. من يستطيع أن يجاهد بماله بدون إجبار فليجاهد".

ومن جانبه، قال خالد يوسف، عضو مجلس النواب، إن مبادرة عضو مجلس القبائل العربية لدعوة أعضاء مجلس النواب التبرع بنصف رواتبهم الشهرية لصالح صندوق تحيا مصر، محمودة، مضيفا انهم لن يستطيعوا إطلاقها بشكل عام.

وأضاف يوسف لـ"اليوم السابع"، "هناك أعضاء بمجلس النواب رواتبهم لا تكفيهم للعمل والتحرك من أجل دوائرهم ومن يستطع أن يتبرع لصندوق تحيا مصر من النواب يعد استجابة كريمة".

ورحب النائب عمرو كمال الدين عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بيك بالإسكندرية ممثلا عن حزب مستقبل وطن بمبادرة مجلس القبائل العربية التى تدعو نواب البرلمان بالتبرع بنصف رواتبهم لصالح صندوق تحيا مصر، قائلا: "مش فارقة معايا المهم البلد".

وأوضح كمال الدين، لـ"اليوم السابع"، أنه يجب أن يتكاتف الجميع من أجل بناء الوقف، مشيرا إلى أن الوطن يحتاج إلى المخلصين تقف بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكد كمال الدين، أنه يرحب بمبادرة مجلس القبائل العربية بتبرع النواب بنصف رواتبهم لصالح صندوق دعم مصر، متوقعا أن يرفض بعض النواب هذه المبادرة.

ومن جانبه، لفت النائب فوزى فتى عضو مجلس النواب بدائرة أجا بالدقهلية ونائب الكتلة البرلمانية لحزب مصر الحديثة، إلى أنه أول من دعا لمبادرة تبرع النواب بجزء من رواتبهم لصالح لصندوق تحيا مصر ومستشفى سرطان الأطفال.

وذكر فوزى فتى، أنه يجب أن يكون تبرع النواب لصالح صندوق تحيا مصر ومستشفى سرطان الأطفال الزاميا، مشيرا إلى أنه دعا إلى أن يتبرع النائب بـ500 جنيها لصندوق تحيا مصر و500 أخرى لمستشفى سرطان الأطفال.




موضوعات متعلقة:


- "القبائل العربية" تدعو النواب للتبرع بنصف رواتبهم لصالح"صندوق تحيا مصر"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الخضر

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة