وزير الصحة يصل الخرطوم ويزور الجنوب غدا

الأحد، 01 أغسطس 2010 12:36 م
وزير الصحة يصل الخرطوم ويزور الجنوب غدا الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة
الخرطوم (أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل إلى الخرطوم اليوم، الأحد، الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة يرافقه وفد من رؤساء شركات الأدوية المصرية، وذلك ضمن جولة فى المنطقة تشمل أيضا زيارة لإثيوبيا للتعرف على إمكانات التعاون الصحى بين مصر ودول منطقة حوض النيل.

وقال الجبلى إن زيارته للسودان والوفد المرافق له تأتى فى إطار التعاون المستمر بين مصر ودول حوض النيل فى المجالات الصحية الممتدة عبر سنوات.

وأوضح أن الوفد المرافق من شركات الأدوية المصرية يستهدف زيادة التعريف بالمنتج الدوائى المصرى بدول المنطقة التى تحتاج للأدوية المصرية لرخص أسعارها عن مثيلاتها الأجنبية، وللتعرف على احتياجات الأسواق بدول حوض النيل للمنتج المصرى المتميز والمعروف لديها من قبل عبر سنوات من التعاون فى هذا المجال.

وقال الجبلى إنه سوف يبحث مع نظيره السودانى جمعة عبد الله تيه سبل تنشيط وتفعيل الاتفاقات الصحية المصرية السودانية خاصة ما يتعلق منها بالسياحة العلاجية، كما سيتم البحث فى إمكانية إقامة مشروعات استثمارية مشتركة للشركات المصرية السودانية فى مجالات الدواء.

وأفاد بأن زيارات الوفود الطبية المصرية للسودان لا تنقطع على مدار العام فى الوقت نفس الذى تستمر فيه القوافل الطبية إلى مختلف الأقاليم السودانية من الشمال وإلى دارفور وحتى جوبا فى الجنوب السودانى، مشيرا إلى أنه تم منذ أيام تسليم نحو 5،4 طن من الأدوية إلى شرق السودان كمنحة وامتدادا لنظرة مصر إلى مختلف الأقاليم السودانية على أنها امتداد لشعب شمال الوادى المصرى.

ومن المنتظر أن يلتقى الوفد المصرى على عثمان طه، نائب الرئيس السودانى، والدكتور نافع على نافع، مساعد الرئيس، وعددا من المهتمين بصناعة الدواء بالسودان.

ومن المقرر أن يتوجه الجبلى والوفد المرافق له إلى جوبا عاصمة الجنوب السودانى غدا الاثنين، ثم يغادر بعدها إلى أديس أبابا فى زيارة مماثلة لإثيوبيا تستمر يومين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة