محمد غنيم رافضا تصريحات "الزمر" عن المصالحة: "لا تصالح مع ممارسى العنف"

الأحد، 07 فبراير 2016 07:56 م
محمد غنيم رافضا تصريحات "الزمر" عن المصالحة: "لا تصالح مع ممارسى العنف" محمد غنيم عضو المجلس الاستشارى العلمى التابع لرئاسة الجمهورية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى فى الشرق الأوسط، عضو المجلس الاستشارى العلمى التابع لرئاسة الجمهورية، تصريحات الشيخ عبود الزمر القيادى بالجماعة الإسلامية، التى دعا فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يرعى مصالحة وطنية تشمل الجميع.

وقال "غنيم" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "المصالحة مع فصائل جهادية صعب جدا ، ولا يصح التصالح مع من مارس العنف " مضيفاً:" المصالحة مع هذه الفصائل وعلى رأسهم الإخوان ليست بأيدى الرئيس السيسى إنما بأيدى الشعب المصرى".

وأشاد عبود الزمر، القيادى بالجماعة الإسلامية، بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسى مع "الألتراس"، قائلا: "تواصل الرئيس لحل مشكلة بعض المواطنين الغاضبين (الألتراس) أمر محمود لا يلام عليه، إنما اللوم على من يعتب بحجة هيبة الدولة".

ودعا القيادى بالجماعة الإسلامية إلى أن يرعى الرئيس السيسى ما وصفه بمصالحة وطنية، قائلا: "إذا أقدم الرئيس على المصالحة الوطنية الشاملة وأنصف المظلومين وأطلق سراح المحتجزين فهو أمر يحسب له بل ويعان عليه"، مضيفاً: "لا يصح للرئيس أن يلتفت إلى من يحرض على استمرار الصراع بين أبناء الوطن الواحد، فهؤلاء ليسوا رجال دولة يتحملون مسئولية القرارات ونتائجها".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة