برنامج جديد لمنع الطائرات بدون طيار من التحليق فى الأماكن الممنوعة

الأحد، 03 يناير 2016 08:30 ص
برنامج جديد لمنع الطائرات بدون طيار من التحليق فى الأماكن الممنوعة طائرات بدون طيار - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة DJI المصنعة للطائرات بدون طيار، إصدارا تجريبيا من نظامها الجديد geofencing، والتى تقول عنه الشركة إنه سيبقى الطائرات بدون طيار بعيدة عن المجال الجوى المقيد.

ووفقا لما نشره موقع The Verge فإن الميزة الجديدة تعرف بـGeospatial Environment Online (GEO)، وسوف تسمح للمستخدمين بمعرفة الأماكن التى يحظر فيها طيران الطائرات بدون طيار، إما بسبب اللوائح والقوانين أو بسبب قضايا السلامة والأمان، حيث تعد هذه الميزة الجديدة وسيلة DJI لاسترضاء هيئة الطيران الفيدرالية الأمريكية، التى تسعى حاليا إلى تنظيم استخدام الطائرات بدون طيار.

وستقوم GEO بإيقاف طائرات DJI بدون طيار من الإقلاع فى المناطق المحظورة مثل المطارات، كما ستمكن المستخدمين من معرفة الأجواء التى تم تقييدها بشكل مؤقت، مثل الأماكن القريبة من حرائق الغابات والأحداث الكبيرة فى الملاعب الرياضية والسجون ومحطات توليد الطاقة الكهربائية، وغيرها.

ويمكن لمالكى طائرات DJI إغلاق الميزة ولكن سوف يتم الإيقاع بهم وقد يتعرض مالك هذه الطائرة إلى المسائلة القانونية، حيث تهدف الشركات الأمريكية الكبرى لوضع حد لطائرات بدون طيار من الظهور فى الأماكن التى لا ينبغى أن تكون بها مثل قرب شركات الطيران التجارية أو فى حديقة البيت الأبيض وغيرها.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة