بمناسبة الهالوين.. "الجارديان" تجرى مسابقة للتعريف بفنانى اللوحات المرعبة؟!.. كوارث الحرب لـ"فرانسيسكو جويا".. "شبح البارغوت لـ"ويليام بليلك".. هشاشة الإنسان لـ"سلفاتور روزا".. فى وقت مبكر لـ"فان جوخ"

السبت، 31 أكتوبر 2015 07:44 م
بمناسبة الهالوين.. "الجارديان" تجرى مسابقة للتعريف بفنانى اللوحات المرعبة؟!.. كوارث الحرب لـ"فرانسيسكو جويا".. "شبح البارغوت لـ"ويليام بليلك".. هشاشة الإنسان لـ"سلفاتور روزا".. فى وقت مبكر لـ"فان جوخ" جانب من اللوحات
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل العالم الغربى بعيد الهالوين أو "الليلة المقدسة"، اليوم، ويخرج كافة الناس للاحتفال بالعيد، حيث إنهم يرتدون أزياء الساحرات والأشباح، كما أنهم يقومون بتزيين البيوت بالألعاب المرعبة والساخرة والشوارع باليقطين المزخرف والمضاء.

وبمناسبة العيد احتفلت "صحيفة الجارديان" "theguardian"، بعيد الهالوين، نشرت لوحات فنية مرعبة على شكل مسابقة لمعرفة من هو الرسام صاحب كل لوحة فنية؟! وفى نهاية تعرض الجارديان نتيجة الاختبار الذى اجتازته.

لوحة كوارث الحرب


تعد لوحه "كوراث الحرب" من أقوى الأعمال للرسام فرانسيسكو جويا، حيث صنفت على أنها أقوى واحدة من روائع الحضارة الغربية، واعتمد جويا على مشاهدة الصراع الدموى والمجاعة الرهيبة فى وقت الحرب والتمرد الأسبانى منذ عام 1808.

اليوم السابع -10 -2015

لوحة شبح البارغوت


تصنف لوحة "شبح البارغوت" على أنها من أقدم اللوحات للرسام الشهير ويليام بليلك، فكانت مختلف أعمال وليام الشهيرة تجسد الموت وحالات الطاعون والمجاعة، وفى لوحة شبح البرغوت جسد قذر وتدهور الوضع القائم لدولة الإنجليز من خلال تجسد البارغيت فى وحش مخيف المتعطش للدماء.

اليوم السابع -10 -2015

لوحة هشاشة الأنسان


تناول الفنان سلفاتور روزا، فى لوحة "هشاشة الأنسان" العديد من المناسبات الاجتماعات، وتوضح اللوحة حجم المأساة الشخصية التى تعرض لها للفنان روزا الذى فقد الكثير من أسرته فى 1656 - لكنه يعكس فى اللوحه فقدانه لابنه، ويغلب على اللوحة حالة الحزن الشديد.

اليوم السابع -10 -2015

لوحة فى وقت مبكر


عرفت لوحة "فى وقت مبكر" للفنان فنسنت فان جوخ عن أنها من أكثر اللوحات الفنية انتشارا فى العالم، حيث إنه رسم جمجمة هيكل عظمى وهو يدخن السجائر عام 1886، وصفت اللوحة أن السيجارة المشتعلة التى وضعت بين أسنان هذه الجمجمة العارية تتناول الفكاهة، والسمة البارزة لهذه اللوحة هى التعامل مع فان جوخ الحيوى مع موضوع معقد.

اليوم السابع -10 -2015

لوحة انتصار الموت


لوحة انتصار الموت، للفنان بيتر بروجل الأكبر، فهى من أكثر اللوحات المعبرة عن وحشية الناس التى تموت بصورة عشوائية، حيث يتواجد باللوحة هياكل عظمية لمئات من الناس من بينهم الفلاحون النبلاء الفلاحين والأطفال والملك، وتوضح اللوحة الرسوم التوضيحية الشيطانية عن الموت.

اليوم السابع -10 -2015

لوحة الساحرة والهيكل العظمى


تعد لوحة الساحرة والهيكل العظمى من أشهر اللوحات لـ أوتاجاوا كونيوشى، ونالت الصورة انتشاراً وشهرة واسعة فى اليابان، وعرف عن مجمل أعمال أوتاجوا كونيوشى تجسيد للمشاهد والأحداث والأساطير التاريخية.

اليوم السابع -10 -2015

لوحة الشيطان وفارس الموت


اشتهر الفنان ألبرخت دورر أنه من ضمن الفنانين الذين اعتمدوا على رسم الأعمال الفنية التى تتناول عالم غريب يسكنه الوحوش والسحرة والحيوانات، خلال القرن السادس عشر، متأثر بالإصلاح الدينى فى كافة لوحات الفنية.

اليوم السابع -10 -2015

لوحة نهاية العالم


من أشهر اللوحات للفنان العالمى بيتر بروجل الأكبر، هى لوحة نهاية العالم التى نالت سهرة واسعة منذ عام 1562، وتشير اللوحة إلى تواجد جيوش هائلة من الهياكل العظيمة من خلال مشهد خراب معبر عن حطام السفن وعاه تواجد حرائق فى كل مكان، وتواجد الهيكل العظمى ليعبر عن المحاكاة الساخرة.

اليوم السابع -10 -2015



موضوعات متعلقة


- بالصور.. المتحف البريطانى يقدم معرضا عن مصر.. يضم مخطوطات وتحفا أثرية نادرة.. يسرد قصة مقاطعة مصر للإمبراطورية الرومانية.. ويكشف عن فترة التعايش السلمى والتوتر بين المسلمين والمسيحيين واليهود








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة