بالصور.. المتحف البريطانى يقدم معرضا عن مصر.. يضم مخطوطات وتحفا أثرية نادرة.. يسرد قصة مقاطعة مصر للإمبراطورية الرومانية.. ويكشف عن فترة التعايش السلمى والتوتر بين المسلمين والمسيحيين واليهود

الخميس، 29 أكتوبر 2015 05:36 م
بالصور.. المتحف البريطانى يقدم معرضا عن مصر.. يضم مخطوطات وتحفا أثرية نادرة.. يسرد قصة مقاطعة مصر للإمبراطورية الرومانية.. ويكشف عن فترة التعايش السلمى والتوتر بين المسلمين والمسيحيين واليهود مصر فى المتحف
كتبت - بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح المتحف البريطانى، اليوم، معرضا لاكتشاف رحلة مصر منذ 12 قرنا عن "الإيمان بعد الفراعنة" ويرصد المتحف التغيرات الدينية التى طرأت على مصر بداية من عبادة أكثر من إلهة إلى عبادة الله وحده ويستمر المعرض حتى نهاية 7 فبراير 2016.

يضم المتحف العديد من النماذج الأثرية الرائعة التى تم الحفاظ عليها بشكل فريد بعيداً عن المناخ الجاف فى مصر، هذه الآثار تعتبر غنية ومعقدة بالموضوعات فى تلك الحقبة، ويسرد المتحف قصة مقاطعة مصر للإمبراطورية الرومانية بعد وفاة كليوباترا ومارك أنطونيو، حتى وصول مصر إلى حكم الدولة الفاطمية الإسلامية.

اليوم السابع -10 -2015

ويعرض المتحف من خلال التحف الأثرية فترات طويلة من التعايش السلمى والتوتر والعنف المتقطع بين اليهود والمسيحيين والمسلمين، ويشير إلى أن المسيحيين دافعوا عن المساجد والمسلمين دافعوا عن الكنائس فى نضالات مصر فى الآونة الأخيرة.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

كما توجد فى المعرض منحوتات تدل على مزج الأيقونية الإمبراطورية المصرية بالرومانية القديمة، بالإضافة إلى رسائل ورق البردى المتعلقة بحياة اليهود والمسيحيين الأوائل، والتى تؤكد استخدام الدولة للدين.

اليوم السابع -10 -2015

اليوم السابع -10 -2015

ويكشف المتحف أيضا عن مصر القديمة باعتبارها أرضا للمومياوات وأهرامات الجيزة، وكيف استطاعت الأرض الجافة أن تحافظ على قبور الفراعنة وأيضا الحفاظ بأعجوبة على المخطوطات والملابس والأحذية، بالإضافة إلى الحفاظ على أقدم الكتب فى العالم على ورق البردى، بما تحمله من نصوص المسرحيات اليونانية القديمة.

ويضم المتحف العديد من التحف الأثرية والتى منها، تمثال من البرونز للإمبراطور الرومانى مع رئيس الإله أنوبيس ابن آوى، تمثال نصفى من الرخام للإله سيرابيس مخيف بما يحمله من نظرات عمياء، بالإضافة إلى سترة طفل مصنوعة من الصوف من القرن السادس خامس عشر الميلادى، ومصباح النفط منحوته من الشمعدان اليهودى، وإله الرومانى حورس، وبعض من الستائر المصرية الملونة من أيام الفراعنة.

اليوم السابع -10 -2015


موضوعات متعلقة ..


- بالصور. . تنفيذ سيناريو العرض المتحفى المكشوف بالفن الإسلامى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة