ضبط 12 صياداً يستخدمون الديناميت قرب رأس محمد

الأربعاء، 16 يونيو 2010 03:07 م
ضبط 12 صياداً يستخدمون الديناميت قرب رأس محمد صورة أرشيفية
كتب عبد الحليم سالم وفايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت أجهزة الأمن بجنوب سيناء وأمن محمية رأس محمد الطبيعية بشرم الشيخ صباح اليوم القبض على 12 صيادا فيما هرب 3 آخرون على متن زورق سريع خلال استخدامهم المتفجرات فى صيد الأسماك قرب منطقة محظور الصيد فيها بمحمية رأس محمد بمنطقة "جاد بين الخطين".

وقال مصدر أمنى إنه تم رصد 4 مراكب قدمت من الغردقة إلى سواحل شرم الشيخ بغرض الصيد، وبمتابعتها تبين قيامهم بالصيد باستخدام الديناميت، مما يؤدى إلى قتل كل الكائنات البحرية والتأثير على الشعاب المرجانية النادرة.

وقال مصدر أمنى إنه تم إلقاء القبض على 3 مراكب صيد فى منطقة جاد بين الحدين قرب محمية رأس محمد، مشيرا إلى أن المراكب كانت قادمة من مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، وتم إحالتهم إلى نيابة جنوب سيناء بإشراف المستشار عبد العزيز عبد الله المحامى العام لنيابات جنوب سيناء للتحقيق، ومن المنتظر توجيه تهم الإضرار بالبيئة واستخدام مواد محظورة فى البحر الأحمر.

كان زورق مراقبة قد رصد عملية التفجير التى تقوم بها المراكب وجارى البحث عن مركب تمكن من الهرب ويحمل المتفجرات، ووفق تصريح للمهندس محمد فتحى عثمان رئيس هيئة الثروة السمكية، فإن هناك مناطق محظور فيها الصيد بجنوب سيناء بالوسائل العادية مؤكدا على تنفيذ عدة مشروعات للاستزراع السمكى على مياه الآبار بشمال وجنوب سيناء للتوسع فى زراعة الأسماك مع استمرار تطوير بحيرة البردويل للارتقاء بالإنتاجية العالية لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة