7 سيناريوهات مجنونة تواجه برشلونة حال إنفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.. ميسى يبحث عن منافس بديل لـ"رونالدو".. ودورى المقاطعة ينافس الليجا على الأكثر مشاهدة.. أو المشاركة فى مسابقة الدورى الفرنسى

الأحد، 27 سبتمبر 2015 05:06 م
7 سيناريوهات مجنونة تواجه برشلونة حال إنفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا.. ميسى يبحث عن منافس بديل لـ"رونالدو".. ودورى المقاطعة ينافس الليجا على الأكثر مشاهدة.. أو المشاركة فى مسابقة الدورى الفرنسى مباراة برشلونة وريال مدريد
كتب- مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافد الملايين من سكان إقليم "كتالونيا" صوب صناديق الاقتراع اليوم، الأحد، للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية، والتى ستحدد بشكل كبير المستقبل السياسى للإقليم سواء بالانفصال عن أسبانيا أو البقاء تحت سيطرة الحكومة المركزية للدولة.

وعلى الرغم من الطابع السياسى الذى يغلب على الصراع بين إقليم كتالونيا وأسبانيا للحصول على الاستقلال، فإن الأوساط الرياضية العالمية تتابع عن كثب هذا الصراع ونتائجه المحتملة، فى ظل تواجد فريق عريق وكبير هو برشلونة الذى يواجه خطر الاستبعاد من المشاركة فى الدورى الأسبانى "الليجا" حال انفصال الأقليم الكتالونى.

وكان رئيس رابطة الدورى الإسبانى، خافيير تيباس، قد صرح فى وقت سابق بأن برشلونة وإسبانيول لن يشاركا فى الليجا إذا استقلت كتالونيا عن إسبانيا خلال الاستفتاء المقرر له اليوم.

"اليوم السابع" يرصد خلال السطور القادمة 7 سيناريوهات مجنونة تواجه فريق برشلونة حال إنفصال إقليم "كتالونيا" عن أسبانيا، فى ظل حالة الغموض التى تسيطر على مستقبل الاقليم الرياضى حال قرار الانفصال.

الدورى الكتالونى


سيتجه فريق برشلونة للعب فى مسابقة الدورى الكتالونى، حال إصرار مسئولى إقليم "كتالونيا" على الانفصال "رياضياً" عن أسبانيا، علماً بأن الإقليمى يضم العديد من الأندية مثل إسبانيول وبالدونا وجيرونا ومورسيا والفريق الرديف لبرشلونة، وغيرها من الأندية، وعلى الرغم من ضعف أنديته إلا أنه سينافس الليجا بالتأكيد على نسب المشاهدة لمتابعة العملاق الكتالونى.

انتهاء عصر الكلاسيكو


بخروج فريق برشلونة من سباق الأندية المشاركة فى مسابقة الدورى الأسبانى "الليجا"، سينتهى عصر لقاءات الكلاسيكو التى تجمع بين العملاقين برشلونة وريال مدريد، وهى المباريات التى تستحوذ دائماً على اهتمام عُشاق الساحرة المستديرة فى مختلف دول العالم.

انتهاء صراع ميسى ورونالدو


سينتهى الصراع المحتدم بين النجمين ليونيل ميسى مهاجم برشلونة، وكريستيانو رونالدو صانع ألعاب ريال مدريد على تحطيم الارقام القياسية وحصد الالقاب الفردية داخل وخارج أسبانيا، بالاضافة إلى قيادة ناديهما برشلونة وريال مدريد للمنافسة على خطف لقبى الدورى الأسبانى "الليجا" وكأس ملك أسبانيا، وسيبحث عن منافس بديل للنجم البرتغالى.

وداعاً دور المجموعات


سيكون فريق برشلونة مطالباً بخوض الأدوار التمهيدية فى التصفيات المؤهلة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا، لاسيما وأن البارسا سيكون تابعاً لدولة حديثة التصنيف فى كرة القدم هى كتالونيا، وقد يساهم برشلونة الذى دائماً ما يصل للأدوار النهائية فى مسابقة دورى الأبطال، فى زيادة تصنيف الدولة الكتالونية بالمستقبل ويسمح لها بالمشاركة بأكثر من فريق.
انهيار الدورى الأسبانى

قد يكون انفصال إقليم "كتالونيا" عن الدولة الاسبانية بمثابة مفتاح انهيار مسابقة الدورى الاسبانى، حال مطالبة إقليم "الباسك" بالسير على نفس النهج والانفصال عن أسبانيا.
ويضم الأقليم الباسكى العديد من الأندية ذات المكانة العريقة فى الدورى الأسبانى مثل ريال سوسيداد وبلباو الذى توج مؤخراً بكأس السوبر الأسبانى على حساب برشلونة.

سقوط منتخب أسبانيا


سيفتقد المنتخب الأسبانى بطل مسابقة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، لجهود لاعبيه المنتمين لدولة كتالونيا فى المناسبات الكبرى بالمستقبل، مثل جيرارد بيكيه وأندريس إنييستا، وهما من الأعمدة الأساسية لـ"الماتادور".

الدورى الفرنسى


قد يستعين فريق برشلونة بصديق لإنقاذ مستقبله الكروى، حال إنفصال إقليم "كتالونيا" عن الدولة الإسبانية، وذلك بالمشاركة فى مسابقة الدورى الفرنسى، ومنافسة أندية باريس سان جيرمان وليون ومرسيليا على حصد اللقب، علماً بأن رابطة الدورى الفرنسى سبق وأن رحبت بمشاركة الفريق الكتالونى بالمسابقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة