بعيدا عن الأزياء غريبة الأطوار..

للمرة الأولى.. عرض ملابس قابلة للارتداء فعلا فى أسبوع الموضة بلندن

الخميس، 24 سبتمبر 2015 07:14 م
للمرة الأولى.. عرض ملابس قابلة للارتداء فعلا فى أسبوع الموضة بلندن فستان أنيق ورقيق من مجموعة "جاسبر كونران"
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالنسبة للكثيرين، عروض الأزياء العالمية ما هى إلا فقرة كوميدية يحب مشاهدتها ليسخر من التصاميم الغريبة وغير المنطقية التى يعشق مصممو الأزياء ظهورها على منصة العرض، بينما يتساءل "هل هناك حقًا من يمكن أن يرتدى هذا السخف؟"، فضلاً عن التقاليع الغريبة فى الماكياج والشعر لعارضات الأزياء.

هذا الشعور والاستنكار لا يرجع فقط إلى أن هذه العروض العالمية والأزياء لا تتماشى مع مجتمعنا الشرقى فحسب، ولكن هناك أيضًا فى الغرب من ينتقدونها ويعتبرونها أزياء غير صالحة للارتداء وغير مناسبة لأى مكان خارج منصة العرض، وهو ما عبرت عنه الكاتبة والصحفية البريطانية الشهيرة "سارة فين" فى عمودها بصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الذى حمل عنوانًا يقول "أكبر صدمة فى أسبوع الموضة.. هناك ملابس يمكن ارتداؤها فعلاً".

وقالت "سارة" إنها شعرت للمرة الأولى بالحماس فى أسبوع الموضة حيث فوجئت بوجود أزياء مناسبة للمرة الأولى فى تاريخ أسبوع الموضة منذ زمن طويل، ووصفتها بأنها "ملابس ذكية للمرأة الذكية".

وأضافت أن الملابس بعضها كان غير عملى تمامًا، لكنها كانت جميلة وأنيقة، وليست غريبة الأطوار، وألوانها مشرقة وأنماطها جيدة وطولها مناسب، وأشارت إلى أن العارضات ظهرن بإطلالة رقيقة، وأشارت كذلك إلى أنها لاحظت وجود بعض الأشكال والأفكار التى يمكن أن تترجم بشكل جيد فى معظم الثياب.

وعرضت "سارة فين" مع مقالها نماذج لأربعة إطلالات ترى أنها قابلة للارتداء بدون أى تعديل.

فستان أنيق ورقيق من مجموعة
فستان أنيق ورقيق من مجموعة "جاسبر كونران"


طقم كامل من عرض مجموعة
طقم كامل من عرض مجموعة "DAKS"


فستان أصفر مشرق من مجموعة
فستان أصفر مشرق من مجموعة "Ong-Oaj Pairam "


إطلالة من مجموعة
إطلالة من مجموعة "Holly Fulton"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة