قيادى بـ"المصريين الأحرار": المصريون يريدون نائبا برلمانيا فى ثوب السيناتور

الإثنين، 31 أغسطس 2015 12:05 م
قيادى بـ"المصريين الأحرار": المصريون يريدون نائبا برلمانيا فى ثوب السيناتور د. أيمن أبو العلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار
كتبت ـ سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن أبو العلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار، إن إعلان اللجنة العليا للانتخابات فتح باب الترشح غدا الثلاثاء، يمثل بداية لماراثون انتخابى فريد من نوعه وفقا للدستور الجديد الذى يمنح مجلس النواب المقبل صلاحيات هى الأوسع فى تاريخ مصر، بما يلقى على كل مرشحى البرلمان مهمة هى الأصعب.

وقال أبو العلا، إن المصريين يريدون نائبا برلمانيا فى ثوب جديد وهو ثوب السيناتور وليس نائب الخدمات، كما هو المعتاد، وبالتالى فإن المتقدم للترشح للانتخابات البرلمانية ينبغى أن يكون له مهام خاصة، واضحة هى القدرة على التشريع ومراقبة الحكومة وتمثيل الشعب أمامها.

وأضاف أبو العلا فى بيان له، أن الانتخابات البرلمانية المقبلة ستشهد منافسة شرسة بين الأحزاب والقوى السياسية المختلفة وبصفة خاصة المستقلين، للوصول إلى الأغلبية البرلمانية وهو الأمر الذى من الصعب على أى حزب سياسى أن يصل إليه بمفرده، وبالتالى قد تكون هناك تحالفات سياسية تحت قبة البرلمان بين الأحزاب والقوى السياسية المختلفة، وليس هناك أزمة فى أن يتحالف حزبين سياسيين مهما كانت درجة منافستهما أثناء الانتخابات.

ودعا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار الشعب لمصرى للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة بكل طوائفه، مشيرا إلى أن مشاركة المصريين فى الانتخابات بنسبة عالية يضفى على الانتخابات شرعية أمام العالم كله ليتم بذلك الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق قبل نهاية العام الحالى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة