مهرجان الإسكندرية السينمائى يقيم احتفاليه بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 03:45 م
مهرجان الإسكندرية السينمائى يقيم احتفاليه بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة قناة السويس الجديدة
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن القائمون على مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائى الأمير أباظة فى دورته الحادية والثلاثين عن إقامة احتفالية خاصة بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة يعرض خلالها مجموعه من الأفلام الروائية الطويلة والتسجيلية، خلال فعاليات المهرجان الذى يقام تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى ومحافظ الإسكندرية الدكتور هانى المسيرى، والافلام الروائية الطويلة هى "لا تطفئ الشمس" قصة وسيناريو وحوار حلمى حليم ولوسيان لامبير وهو من اخراج صلاح ابو سيف، وفيلم "ناصر 56" تأليف محفوظ عبد الرحمن وقام بإخراجه محمد فاضل.

كما يعرض فيلم "شفيقة ومتولى" قصة شوقى الحكيم وسيناريو وحوار صلاح جاهين وإخراج على بدرخان، كما يعض فيلم "عمالقة البحار" قصة كمال الدين وسيناريو وحوار وإخراج السيد بدير، والفيلم الوثائقى القنال انتاج اكاديمية الشروق وإشراف د. هويدا مصطفى.

يذكر أن إدارة المهرجان أعلنت مؤخرا فى بيان لها عن تكريم وتخليد أسماء مجموعة من أهم وأشهر صناع السينما فى مصر بإطلاق أسمائهم على خمس جوائز فى المسابقة الرسمية للفيلم الروائى الطويل لدول البحر المتوسط، وهم عمر الشريف وفاتن حمامة ونجيب محفوظ والكاتب كمال الملاخ والمخرج يوسف شاهين.

كما يحتفل المهرجان هذا العام بمرور 120 عامًا على اختراع فن السينما عندما عرض الأخوين لوميير أول فيلم سينمائى فى العالم يوم 28 ديسمبر 1895 فى فرنسا، حيث من المقرر أن ينظم المهرجان قسما خاصا لأفلام لوميير هذا العام.


موضوعات متعلقة


- "اليوم السابع" يوقع بروتوكول تعاون لرعاية مهرجان الإسكندرية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة