الإسلاميون والسلفيون يدشنون حملات لمواجهة بث هولندا فيلما مسيئا للرسول..الدعوة السلفية تطالب الدول الإسلامية بتحرك واسع..وإصلاح الجماعة تدشن حملة تعريف بالنبى..وتمرد الجماعة تعلن حملة الدفاع عن الحبيب

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 10:52 م
الإسلاميون والسلفيون يدشنون حملات لمواجهة بث هولندا فيلما مسيئا للرسول..الدعوة السلفية تطالب الدول الإسلامية بتحرك واسع..وإصلاح الجماعة تدشن حملة تعريف بالنبى..وتمرد الجماعة تعلن حملة الدفاع عن الحبيب الدعوة السلفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت حركات إسلامية، وسلفية حملات للدفاع عن النبى صلى الله عليه وسلم، من أجل مواجهة مساعى السلطات الهولندية لبث فيلم مسىء للرسول صلى الله عليه وسلم، مؤكدة ضرورة وجود تحرك واسع من الدول الاسلامية للضغط على امستردام لمنع بث هذا الفيلم المسىء.

الدعوة السلفية تطالب الدول الإسلامية بتحرك واسع ضد بث هولندا فيلما مسىء للرسول


وطالبت الدعوة السلفية، الدول الإسلامية، بتحرك واسع من أجل اتخاذ إجراءات ضد السلطات الهولندية حال بث فيلم مسىء للرسول عليه الصلاة والسلام، مشيرة إلى اهمية وجود نص بالقانون الدولى يحرم الإساءة للأنبياء.

وقال الدكتور أحمد شكرى، عضو مجلس شورى الدعوة السلفية لـ"اليوم السابع" إن مساعى هولندا لبث فيلم مسىء للرسول عليه الصلاة والسلام يقتضى تحرك من الدول الاسلامية للضغط على السلطات الهولندية لمنع بثه كما يقتضى حملات شعبية واسعة من الشعوب العربية لرفض هذه الخطوة.

وأكد شكرى ضرورة أن يكون هناك نص فى القانون الدولى الذى يحكم العالم يحرم قيام أية دولة بالإساءة لأى دين، وتجريم الإساءة للمقدسات، وأن تقدم الدول الإسلامية مقترحاتها للأمم المتحدة لوقف تكرار أى محاولة من بعض الدول الأوروبية للإساءة للرسول.

وأشار عضو مجلس شورى الدعوة السلفية، إلى أفعال المسلمين أنفسهم هى السبب التى جرأت دول أآوروبية للإساءة للنبى، موضحا أن ما تقوم به الجماعات الإرهابية من قتل وعنف ساهم بشكل كبير فى تشويه الإسلام وجعل تلك الدول تتجرأ على الشريعة الإسلامية.

إصلاح الجماعة الإسلامية: سندشن حملة للتعريف بصفات النبى


بدوره أكد عوض الحطاب، القيادى بجبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، أنه على المسلمين أن يردوا على هذه الخطوة التى ستقوم بها السلطات الهولندية، عبر إظهار سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم، مشيرا إلى أن جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية ستطلق حملة للتعريف بالنبى صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الحطاب أن الحملة التى ستدشنها الجبهة ستتضمن نشر مقالات وكتب عن النبى صلى الله عليه وسلم وصفاته الحسنة، موضحا أن الجبهة مستعدة للتعاون مع أى مؤسسة دينية للدفاع عن النبى والتصدى لمحاولات بعض دول الغرب للإساءة للنبى، بجانب دعوات مقاطعة لهولندا.

داعية سلفى: على هولندا احترام الدين الإسلامى


وطالب الشيخ زين العابدين كامل، الداعية السلفى، السلطات الهولندية باحترام الدين الإسلامى، وعدم بث فيلم مسىء للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال كامل: "نرفض إذاعة هولندا لفيلم مسىء للرسول وندعوهم لاحترام دين الإسلام فهم لم يرو من المسلمين شراً.

وتابع: "عليهم ألا يثيروا المسلمين بنشر مثل هذه الأفلام، فهم بذلك يثيرون الفتن، وعليهم أن يتعاملوا مع المسلمين بمستوى أرقى وأفضل، فهذا الفيلم نوع من أنواع التحريض الطائفى.

تمرد الجماعة الإسلامية تدشن حملة للدفاع عن الرسول



فيما أعلنت حركة تمرد الجماعة الإسلامية، أنها ستدشن حملات للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم، للرد على إساءة الغرب للإسلام.

وقالت الحركة إن محاولات بعض الدول الأوروبية لعرض أفلام مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم أمر مرفوض، يتطلب تحرك واسع ضد كل من يهاجم الشريعة الاسلامية.

وكان الأزهر الشريف قد استنكر بشدة مساعى النائب فى البرلمان الهولندى، جيرت فيلدرز، المعروف بعدائه للإسلام، لعرض فيلم كارتونى مسىء للنبى - صلى الله عليه وسلم - مؤكدا أن مثل هذه المحاولات المغرضة تعد استفزازا واضحا للمسلين، وتخالف ما يعتنقه الغرب ذاته من احترام قيم الإخاء والمساواة والسلام.

وأكد الأزهر الشريف، أنه من شأن بث هذا الفيلم المسىء إثارة موجة غضب من قبل المسلمين الغاضبين من ذلك الأمر على مستوى العالم، وهو أمر لا رابح من ورائه سوى الإرهاب الأسود الذى يستغل مثل هذه الأحداث لإشاعة العنف وزعزعة استقرار السلم والأمن العالميين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

هولندا المحطة القادمه لداعش والقاعدة انشاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة