مصدر بالكهرباء: تعنت المحليات سبب فشل تركيب العدادات الكودية بالعشوائيات

الثلاثاء، 23 يونيو 2015 01:45 ص
مصدر بالكهرباء: تعنت المحليات سبب فشل تركيب العدادات الكودية بالعشوائيات عداد كهرباء / صورة ارشيفية
كتب رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية أن من أهم الأسباب التى أدت إلى عدم نجاح مشروع تركيب العدادات الكودية هو تعنت معظم أجهزة المحليات على مستوى الجمهورية ورفضهم منح المواطنين الموافقات الخاصة بتركيب العداد.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن تركيب العدادات الكودية للمناطق العشوائية يتم وفقاً للشروط التى وضعها مجلس الوزراء فى أغسطس من العام الماضى للحد من سرقة التيار ولكى تتمكن وزارة الكهرباء من الحصول على مستحقاتها بدلا من لجوء المواطنين المخالفين لسرقة التيار.

وأوضح المصدر أن الوزارة تلقت 843 ألفا و476 طلبا على مستوى الجمهورية لتركيب العداد الكودى بالمناطق المخالفة، موضحاً أنه تم الموافقة على 407 آلاف و583 طلبا فقط الذين استوفوا الشروط.

وأشار المصدر إلى أنه تم تنفيذ ما يقرب من 40% فقط من الطلبات التى تم الموافقة عليها من قبل شركات التوزيع الـ9،مشيراً إلى أن محافظة القاهرة من أكثر المحافظات التى يوجد بها مناطق عشوائية و بها سرقات كهرباء إلا أن معظم الأحياء بالمحافظة ترفض تركيب العداد الكودى للمبانى المخالفة خوفاً من أن يكون سندا قانونيا لهم ولا يتمكنوا من هدم المبنى فيما بعد.

وتابع: إن الوزارة تستهدف تركيب 30 مليون عداد ذكى خلال السنوات القليلة المقبلة فى جميع أنحاء الجمهورية.

الجدير بالذكر أن تقديم طلب الحصول على عداد كودى يتم بالمبانى التى يوجد بها عدادات كهرباء ولن يتم توصيل الكهرباء للأدوار المخالفة بالإضافة إلى المبانى التى لا يوجد بها توصيلات كهرباء شرعية بجميع أدورها، والتى تستوفى الشروط التى حددتها الوزارة، علماً بأن هذه العدادات كما أعلنت وزارة الكهرباء ليست سنداً للملكية أو الحيازة، ويمكن رفعها فى أى وقت فور قيام أجهزة الإدارة المحلية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة هذه الوحدات المخالفة.

الجدير بالذكر أن شروط تركيب العداد بالمناطق العشوائية يجب ألا يكون المبنى على أراضى زراعية أو أثرية أو بحرم الطريق أو أرض ملك للدولة.

موضعات متعلقة



"الكهرباء" تفشل فى توزيع 10 ملايين لمبة ليد لتنفيذ برنامج الرئيس.. مصدر: تسليم مليون و695 ألف لمبة للأهالى فقط خلال 4 أشهر.. ويؤكد: 3 شركات حكومية تنتهج اللمبات والوزارة لم تتعاقد معها








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة