محافظ الجيزة: نسابق الزمن لإنهاء توسعات طريق إسكندرية الصحراوى

الثلاثاء، 26 مايو 2015 12:21 م
محافظ الجيزة: نسابق الزمن لإنهاء توسعات طريق إسكندرية الصحراوى محافظة الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت محافظة الجيزة إنها تأسف بشدة للإزعاج التى يسببه تنفيذ أعمال مشروع توسعات وتطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوى، وقدمت المحافظة فى بيان لها اليوم كامل اعتذارها عن هذا الإزعاج.

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، فى بيان اليوم، أن الهدف الأساسى من هذه التوسعات وأعمال التطوير هو المصلحة العامة للمواطنين المترددين عليه والقضاء على مشاكل التكدس المرورى، لافتاً إلى أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من هذه الأعمال فى أسرع وقت وأقل قدر ممكن من الأضرار، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع تصل إلى 55 مليون جنيه .

وأكد اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة ورئيس اللجنة المكلفة بأعمال توسعة وتطوير طريق مصر إسكندرية الصحراوى أنه تم إنهاء 70% من أعمال إزالة الأسوار الواقعة بالطريق، ويجرى حالياً نقل المخلفات من جانبى الطريق تمهيداً للبدء فى أعمال الرصف .

وقال نائب المحافظ عقب تفقده للموقع، إن الجزء الذى تقوم المحافظة بتطويره يبدأ من تقاطع الطريق الدائرى مع مصر إسكندرية الصحراوى وحتى نفق صحارى الأهرام بطول 4.5 كم، بالإضافة إلى أعمال إنشاء نفق موازٍ لنفق صحارى الأهرام، وتم إسناد هذه الأعمال إلى شركات مقاولات كبرى متخصصة .

كما تشمل الأعمال قيام شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بتطوير أعمال شبكة الكهرباء على جانبى الطريق بتكلفة حوالى 34 مليون جنيه .

وأضاف نائب المحافظ، أن الأعمال تجرى على قدم وساق حتى يتم الانتهاء منها قبل نهاية يونيه المقبل تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

من جانبه، قال المهندس إبراهيم فرج المشرف على الأعمال بأن الجزء من الطريق بداية من الدائرى وحتى ميدان الرماية، فقد تم عقد اجتماع تنسيقى مع الهيئة القومية للأنفاق والمتحف المصرى، حيث توجد محطات للمترو بهذه المنطقة، ويجب ألا تتعارض أعمال التطوير مع محطات المترو للخط الرابع، على أن نبدأ أعمال تطوير هذا الجزء أول يوليه القادم ومدة تنفيذ 18 شهرا.

وأضاف، أنه يجرى حالياً عمل الجسات والرفع المساحى الخاص بالنفق الموازى لنفق صحارى الأهرام تمهيداً لتحويل المسارات الخاصة بالطرق .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة