محمد عمران يسافر أرمينيا لرئاسة اجتماع اتحاد البورصات اليورو أسيوى

الأربعاء، 20 مايو 2015 10:40 ص
محمد عمران يسافر أرمينيا لرئاسة اجتماع اتحاد البورصات اليورو أسيوى محمد عمران رئيس البورصة
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يغادر الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، اليوم إلى العاصمة الأرمينية يريفان، لرئاسة اجتماع مجلس إدارة اتحاد البورصات اليورو أسيوى، وتناقش الاجتماعات سبل تطوير الاتحاد وتفعيل دوره فى تحديث البورصات الأعضاء، بالإضافة إلى مناقشة تقارير لجان العمل المعنية بتطوير عمل الاتحاد.

وأشار "عمران" إلى أن البورصة المصرية، من خلال رئاستها للاتحاد، تسعى لأن تلعب دورا رائدا على مستوى المنطقة من خلال رفع كفاءة الأسواق الناشئة بما يساعد على تعظيم مستوى مشاركتها فى عملية التنمية والدعم الاقتصادى، موضحاً أن التحديات التى تواجه الأسواق الناشئة تتزايد بصورة مستمرة وتحتاج من الدول الناشئة أن تتحد وتتواصل للدفاع عن مصالحها.

وأوضح "عمران"، أنه يركز فى الفترة الحالية على 3 محاور رئيسية، وهى تطوير مستويات وأنظمة الرقابة على التداول،بالإضافة إلى تطوير البنية التشريعية وأخيرا تحسين التدفقات الاستثمارية بين الدول الأعضاء.

يذكر أن اتحاد البوصات اليوروأسيوى يضم بين جنباته 34 دولة ويبلغ رأس المال السوقى لها 800 مليار دولار ومتوسط حجم التداول السنوى 500 مليار دولار،وقد تم انتخاب د.محمد عمران كرئيساً للاتحاد فى 2014 وهى المرة الأولى التى تفوز بها دولة بخلاف تركيا برئاسة الاتحاد.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة