"العلميين": حصول 1200 علمى على ترخيص مزاولة التحاليل الطبية فى 9 أشهر

الإثنين، 11 مايو 2015 12:59 م
"العلميين": حصول 1200 علمى على ترخيص مزاولة التحاليل الطبية فى 9 أشهر الدكتور فهمى طلبة نقيب العلميين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقت نقابة العلميين خطاباً من الإدارة المركزية للمؤسسة العلاجية غير الحكومية والتراخيص بوزارة الصحة، يفيد بأن عدد الأشخاص الذين حصلوا على ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية خلال الفترة من يونيو 2014 إلى مارس الماضى بلغ ما يقرب من 1200 من طالبى القيد، للحصول على ترخيص مزاولة المهنة، وتم الموافقة على قيدهم دون أى قيد أو شرط .

من جانبه، أكد الدكتور فهمى طلبة، نقيب العلميين، فى بيان أصدرته النقابة منذ قليل، أن مهنة التحاليل الطبية فى كل دول العالم واحدة من أهم المهن التى يشغلها خريجو كليات العلوم، مشيراً إلى أنه طبقا للقوانين والمعايير الدولية المنظمة لمهنة التحاليل الطبية والمنظمات الطبية العالمية "الاتحاد الدولى للكيمياء الإكلينيكية، والطب المعملى والجمعية الأمريكية للباثولوجيا الإكلينيكية والجمعية الأمريكية للكيمياء الإكلينيكية والجمعية الأمريكية للميكروبيلوجيا واتحاد العلميين الإكلينيكيين ببريطانيا والجمعية الإنجليزية للكيمياء الإكلينيكية والطب المعملى، والجمعية الأيرلندية للكيمياء الإكلينيكية" تبين أن مديرى معامل التحاليل الطبية بهذه الدول المتقدمة هم من خريجى كليات العلوم دون غيرهم.

وجاء فى الخطاب الذى تلقته النقابة، "أنه إيماءً إلى الكتاب الوارد من النقابة بتوقيع أمينها العام الدكتور أسامة يحيى بشأن إمدادها بمعلومات عن الأشخاص الذين حصلوا على تصريح مزاولة مهنة التحاليل الطبية طبقا للقانون رقم 367 لسنة 1954، فإن الادارة تؤكد أنها لا تدخر جهدا فى إنهاء المشكلة من خلال الانتهاء من عرض باقى الملفات الموجودة لديها للمعاونة فى استخراج تصاريح مزاولة المهنة للعلميين".


موضوعات متعلقة ..


- كارثة..أعضاء نقابات البيطريين والعلميين والصيادلة يديرون معامل تحاليل بقوة قانون لم يتغير منذ 60 عاما..والمريض دائما الضحية.. الأطباء: لجنة لحل الأزمة.. ونقيب البيطريين: 80% من أعضائنا يعملون بالتحليل










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة