أعضاء بتحالف العدالة الاجتماعية يستقيلون ويتهمون المنسق العام بسب الجيش والتعامل مع إيران..رئيس منظمة المجلس الوطنى:فوجئت بدفاعه عن إيران وتأييده للحوثيين ضد مصر والسعودية..وزهران يرد:كذب وسأقاضيهم

الأحد، 10 مايو 2015 12:05 ص
أعضاء بتحالف العدالة الاجتماعية يستقيلون ويتهمون المنسق العام بسب الجيش والتعامل مع إيران..رئيس منظمة المجلس الوطنى:فوجئت بدفاعه عن إيران وتأييده للحوثيين ضد مصر والسعودية..وزهران يرد:كذب وسأقاضيهم دكتور جمال زهران المنسق العام لتحالف العدالة الاجتماعية
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من أعضاء تحالف العدالة الاجتماعية أنهم تقدموا باستقالتهم من التحالف ووجهوا اتهامات للدكتور جمال زهران المنسق العام بسب القوات المسلحة خلال اجتماعات التحالف والتعامل مع إيران، لكن زهران نفى هذه الاتهامات واتهمهم فى المقابل بأنهم من "فلول" نظام مبارك- بحسب تعبيره.

اتهامات لجمال زهران بالتعامل مع إيران


وقال وائل الطناحى، رئيس منظمة المجلس الوطنى للشباب، إنه استقال من التحالف بعد أن اكتشف علاقة جمال زهران بايران خلال مناقشة جرت بينهما واتهم زهران بأنه سب الجيش المصرى أثناء النقاش بينهم وانحاز لموقف إيران والحوثيين خلال الحرب على اليمن، كما أشار إلى أنه اكتشف علاقة جمال زهران بمنظمة التجمع العربى الإسلامى لدعم خيار المقاومة التى يترأسها يحيى غدار الناشط اللبنانى المحسوب على حزب الله.

وأضاف الطناحى لـ"اليوم السابع": فوجئت بأن حديث جمال زهران هو نفس حديث حزب الله وأنه يبرر احتلال إيران لأراض عربية فى الإمارات كما اكتشفت ان مقر التحالف هو نفسه مقر التجمع العربى الاسلامى لدعم خيار المقاومة التى هى منظمة موالية لإيران وحزب الله".

وأشار الطناحى إلى أنه واجه جمال زهران بكل هذه الاتهامات خلال اجتماع للتحالف إلا أن الأخير لم يمنحه فرصة لعرض اتهاماته، وأنهى الجلسة بشكل مفاجئ، كما لفت إلى أن عددا من أعضاء التحالف بينهم رانيا أبو العينين العضو المؤسس تقدموا باستقالتهم اعتراضا على علاقة زهران بإيران.

وأكد الطناحى أنه فوجئ ببيان صادر عن التحالف يزعم أنهم قرروا استبعاده ويتهمه بالتعامل مع الفلول فى حين أنه من الأساس استقال مشددا على أنه ليست له أى علاقة بنظام مبارك أو رجاله.

زهران يرد:يتعاملون مع الفلول


فى المقابل قال جمال زهران، مؤسس تحالف العدالة الاجتماعية، إن ما ذكره وائل الطناحى حول علاقتى بإيران غير صحيح، وكذب، موضحا أن تحالف العدالة الاجتماعية اكتشف أن هذا الشخص يتواصل مع الفلول واعضاء الحزب الوطنى، وهذا يرفضه التحالف بشكل قاطع.

وأضاف زهران لـ"اليوم السابع" أنه بعد مساعى التحالف لضم اتحاد شباب العدالة الاجتماعية، اعترف الطحانى وبدأ فى تكوين تكتل لأنه كان يريد احتكار التحالف لصالحه، ولكنه فشل، وعندما علم بأن اتحاد شباب العدالة الاجتماعية سيأخذ البساط من تحت رجليه بدأ فى شن الهجوم على التحالف.

وأوضح مؤسس تحالف العدالة الاجتماعية أن الطناحى حاول جذب تأثير أعضاء التحالف له كى يشكل ضغطا علينا وعندما يريد أن يستقيل يأخذ معه عددا كبيرا من أعضاء التحالف، موضحا أن التحالف رفض استقالته، وهو من قام بإقالته، نظرا لتجاوزه الشديد، وتعامله مع أعضاء الحزب الوطنى المنحل، وفرض مناقشات ليست على أجندة التحالف.

كما نفى زهران قيامه بسب الجيش، مشيرا إلى أن التحالف ذهب ليؤيد الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما ألقى كلمته فى نيويورك بالأمم المتحدة، ولا يمكن لأحد أن يسب الجيش المصرى، كما نفى ما ذكره الطناحى حول وجود علاقة بينه وبين إيران.

وأشار زهران إلى أنه سيرفع دعوى قضائية ضد الطناحى لقيامه بالتشهير به بالكذب، وزعم حدوث أشياء لم تحدث، موضحا أنه لم يستقل معه أحد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

علاقة جمال زهران بايران

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رداً على إدعاء جمال زهران عن عدم إستقالة أحد من تحالف العدالة الإجتماعية

عدد الردود 0

بواسطة:

شبراوى

مصالح

عدد الردود 0

بواسطة:

د. صلاح البندارى .. جامعة بورسعيد

رسالة لمن يعي !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة