فاروق جويدة يُطالب الدولة بمنح مقار "الوطنى" و"الإخوان" للشباب

الإثنين، 27 أبريل 2015 02:52 ص
فاروق جويدة يُطالب الدولة بمنح مقار "الوطنى" و"الإخوان" للشباب الشاعر الكبير فاروق جويدة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب الشاعر الكبير فاروق جويدة، عن عدم تفاؤله بالبرلمان المقبل، قائلاً "أنا متشائم أن تكون للحكومة يد غير مفهومة فيه، تحت شعار أن تكون هذه تيارات السيسى، ولا أتمنى إطلاقاً أن يترك السيسى موقعه كرجل اختاره الشعب".

وطالب الشاعر الكبير، خلال حوار ببرنامج "العاشرة مساءً" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "دريم 2"، النخبة والأحزاب السياسية بالتجرد ومنح الفرصة للشباب، كما طالب الدولة بفتح الأبواب أمام الشباب لعمل أحزاب جديدة، بمنحهم مقرات الحزب الوطنى المنحل لتطهيرها، ومقرات الإخوان المسلمين لكى "يطلعوا الشياطين منها"، بحد قوله.

وأكد أن مشكلة الإخوان ليست مع الجيش أو السيسى، ولكنها مع الشعب المصرى، وابتعادهم عن الحوار الفكرى والسياسى خطأ فادح لن يغتفر تاريخًا.

وحول ما يتعلق بالتدخل البرى المحتمل باليمن، استبعد "الشاعر" أن يقدم الرئيس السيسى على تلك الخطوة، فهى منطقة مختلفة والقوات البرية لها حسابات مختلفة تماماً، مؤكدًا أن الجيش المصرى متماسك ومتطور وهو القوة الوحيدة على مستوى العالم العربى، ولكنه يواجه وضعًا سيئًا فى سيناء وعلى الحدود الليبية.

وفيما يتعلق بالأزهر الشريف، انتقد "جويدة" من يهاجمون مؤسسة الأزهر الشريف ويتهمونها بضم عناصر إخوانية، متسائلاً كيف ذلك؟..والإخوان خططوا جيداً للتخلص من الدكتور أحمد الطيب وكان لديهم تلك النوايا، والقدوم بالدكتور عبد البر مفتى الجماعة.

وأكد الكتب الصحفى، أن الأزهر والخطاب الدينى به أخطاء، ومناهج لا بد من إعادة النظر فيها بالحوار المجتمعى الجاد والاستماع لوجهات النظر فى إطار فكرى، وليس بالتراشق والاتهامات والاغتيالات الفكرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة