أبل تطلق "Apple TV" جديدا بشكل مفتوح للمطورين يونيو المقبل

الثلاثاء، 24 مارس 2015 06:00 ص
أبل تطلق "Apple TV" جديدا بشكل مفتوح للمطورين يونيو المقبل Apple TV
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبل ستتمكن أخيرا من رؤية جهاز Apple TV جديد فى الصيف المقبل، حيث إن الشركة ستقوم بعرض جهاز تليفزيون محدث إلى جانب متجر تطبيقات خلال مؤتمر WWDC فى شهر يونيو القادم، وفقا لتقرير جديد من موقع BuzzFeed الأمريكى.

وسيتمتع الجهاز الجديد بتصميم حديث وإمكانية التحكم عبر الأوامر الصوتية من خلال المساعد الشخصى "Siri"، وسيعمل كجهاز جامع للأجهزة المعتمدة على HomeKit، وقد انتشرت شائعات هذا الأسبوع رجحت أن أبل اقتربت من تطوير خدمة التليفزيون الخاصة بها.

وفى الواقع أجهزة Apple TV بحاجة فعلاً إلى التحديث، حيث مضى أكثر من ثلاث سنوات على قيام الشركة بتحديث الخصائص هذه الأجهزة، والجدير بالذكر أن كلاً من جهاز التليفزيون الخاص بأمازون Fire، وجهاز إكس بوكس الذى يتمتع بدعم الأوامر الصوتية، لذا إضافة Siri إليها تجعل تليفزيون أبل أسهل تحكما.

ويعد الأمر الأكثر أهمية هو عزم أبل أخيراً على توفير Apple TV بشكل مفتوح للمطورين، حيث كانت بعض الخدمات فقط سابقاً تمتلك صلاحية الحصول على تطبيق Apple TV، بينما اضطر المطورون الآخرون إلى استخدام AirPlay كطريقة لبث المحتويات إلى التليفزيون، والذى يعمل بشكل رائع، وتعد التطبيقات مثل SketchParty TV دليلاً على ما يكون بالإمكان تحقيقه.




موضوعات متعلقة..


- "أبل" تنوى ضم 25 قناة من شبكات الكابل الكبرى لتلفزيون Apple TV

- أبل تعلن عن توفير خدمات شبكة "HBO" على أجهزة "Apple TV"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة