للأسبوع الثانى على التوالى..

موجة جديدة من الاضطرابات الجوية.. الحرارة تنخفض 7 درجات مئوية.. الطقس شديد البرودة حتى الأربعاء.. موجة من العواصف الترابية الخميس.. أمطار غزيرة بمرتفعات خليج السويس وسيناء.. و"الأرصاد": احذروا السيول

الأحد، 15 فبراير 2015 03:57 م
موجة جديدة من الاضطرابات الجوية.. الحرارة تنخفض 7 درجات مئوية.. الطقس شديد البرودة حتى الأربعاء.. موجة من العواصف الترابية الخميس.. أمطار غزيرة بمرتفعات خليج السويس وسيناء.. و"الأرصاد": احذروا السيول طقس سيئ
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين من عدم استقرار الأحوال الجوية على مدار الأسبوع الحالى، حيث من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظا بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات للمعدل الطبيعى لها خلال هذا الوقت من العام .

وأوضح حسن محمد حسن نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تشهد البلاد طقس غير مستقر خلال هذا الأسبوع، فمن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على شمال ووسط سيناء تكون متوسطة الشدة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال وجنوب الصعيد.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى تصريحات صحفية اليوم، أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك طقس بارد نهارا شديد البروده ليلاً حتى يوم الأربعاء القادم، واعتبارا من الخميس تنشط الرياح المثيره للرمال والأتربة، مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس وإلى اضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية.

وأوضح نائب رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، بقيم تتراوح من 6 إلى 7 درجات، حيث ستكون درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية خلال الأسبوع إجمالاً على شمال ووسط البلاد، حول معدلاتها على مناطق البحر الأحمر وأعلى من المعدل الطبيعى على جنوب الصعيد.

وبعد انقطاع طويل تعود فرص الأمطار إلى مناطق من الصعيد والواحات خلال الأسبوع المقبل بداية من يوم اليوم الأحد، حيث يمتد ذلك إلى القطاع الشمالى لمحافظة البحر الأحمر وسط وجنوب سيناء ومناطق من محافظة السويس وقد تمتد للقاهرة، كما تبقى الفرصة مهيأة للأمطار على مناطق متفرقة من سواحلنا الشمالية عبر بعض أيام الأسبوع، وتكون حالة البحرين مستقرة خلال نصف الأسبوع الأول، على أن تميل للاضطراب فى نصفه الثانى خاصة البحر الأحمر.

وعن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذه الموجه على السواحل الشمالية من 11 إلى 12 درجة، والوجه البحرى والقاهرة من 12 إلى 13 درجة وشمال الصـعيد من 12 إلى 14 درجة وجنوب الصعيد من 16 إلى 17 درجة جنوب سيناء من 17 إلى 19 درجة.

وحذر خبراء الطقس اليوم من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، قد تؤدى لحدوث سيول على مرتفعات غرب خليج السويس، ومرتفعات سيناء ومناطقها الوسطى، لذلك لابد من توخى الحذر من تشكل السيول فى هذه المناطق وعدم المجازفة بعبور الأودية.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم تخفيف الملابس حتى نهاية فصل الشتاء على مصر فى 20 مارس، حيث من المنتظر أن تتأثر البلاد بحالات عدم استقرار فى الأحوال الجوية سيتم التحذير والتنويه عنها بعد التأكد من آخر إصدارات لخرائط التوزيعات الضغطية.

كما تطالب الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين الابتعاد عن كافة الأنشطة البحريه فوق جميع المسطحات المائية، ولكافة المحافظين للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية بها اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية.

وأوضح خبراء الطقس السبب فى عدم استقرار الأحوال الجوية والاضطرابات التى تشهدها البلاد بأن هذه الفترة من السنة هى فترة تقلبات جوية سريعة .


أخبار متعلقة:

خبراء الطقس يحذرون من سيول اليوم على مرتفعات خليج السويس وسيناء


الأرصاد طقس الاثنين مائل للبرودة والصغرى بالقاهرة 8 درجات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة