الرئاسة: مصر ستتقدم بعدد من المبادرات الهامة أمام قمة الاتحاد الأفريقى

الخميس، 29 يناير 2015 05:54 م
الرئاسة: مصر ستتقدم بعدد من المبادرات الهامة أمام قمة الاتحاد الأفريقى السيسى فى أديس أبابا
رسالة أديس أبابا يوسف أيوب – نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوسف أيوب ونور ذو الفقار- 2015-01 - اليوم السابع

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد ظهر اليوم 29 يناير الجارى إلى أديس أبابا فى إطار مشاركة فى أعمال الدورة العادية الرابعة والعشرين لقمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقى (30-31 يناير 2015)، ويرافقه وفد يضم عددًا من الوزراء.

كان فى استقبال الرئيس لدى الوصول وزير الخارجية الإثيوبى ووزير شئون مجلس الوزراء الإثيوبى ومندوب عن الاتحاد الأفريقى، فضلاً عن سفير مصر لدى إثيوبيا "محمد أدريس".

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأنه عقب مراسم الاستقبال الرسمية استعرض الرئيس حرس الشرف، ثم توجه إلى مقر إقامته، حيث من المقرر أن يعقد عدة لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء الدول الأفريقية.

أضاف المتحدث الرسمى أن مشاركة الرئيس فى قمة الاتحاد الأفريقى تأتى فى إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع الدول الأفريقية الشقيقة، وكذا استعادة الزخم الذى ميز تلك العلاقات التاريخية، فضلاً عن مساندة مصر لجهود التنمية فى القارة الأفريقية.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أنه من المقرر أن تتقدم مصر إلى القمة بعدد من المبادرات والمقترحات الهادفة إلى دعم ودفع العمل والتعاون الأفريقى المشترك، بما يحقق طموحات وتطلعات كافة شعوب القارة نحو مستقبل أفضل.

وذكر السفير علاء يوسف أن قمة الاتحاد الأفريقى الحالية ستشهد بحث القادة الأفارقة عددا كبيرا من القضايا الهامة وذات الأولوية للقارة الأفريقية، ولاسيما ما يتعلق بتمكين المرأة الأفريقية، والتعامل مع ظاهرة التغير المناخى، إلى جانب قضايا النزاعات التى تشهدها بعض الدول الأفريقية، وكيفية التعامل معها ومواجهتها والحد منها فى سبيل تحقيق السلام والاستقرار فى مختلف أنحاء القارة، مع إبراز خطورة التنظيمات الإرهابية التى تهدد أمن واستقرار الدول الأفريقية.

كما تتطرق القمة لمناقشة سبل التعامل مع تفشى وباء الإيبولا، وكيفية حشد كافة الطاقات الأفريقية والدولية من أجل مقاومة هذا المرض الخطير، فضلاً عن استعراض الموقف الأفريقى من تطورات القضية الفلسطينية.

موضوعات متعلقة..

السيسى يغادر القاهرة متجهاً إلى إثيوبيا للمشاركة فى القمة الإفريقية

لقاءات مكثفة للسيسى مع القادة الأفارقة فى اليوم الأول للقمة الإفريقية

رئيس وزراء إثيوبيا: السيسى يمتلك شخصية غير عادية تمتاز بالإخلاص لبلاده

قضية مياه النيل تسيطر على لقاءات وزير الخارجية فى أديس أبابا.. وزير خارجية الكونغو يؤكد التزام بلاده وتفهمها لمشاغل مصر الخاصة باستخدامات المياه.. سامح شكرى: ملتزمون بمساعى بناء الثقة بين البلدين

وزير الخارجية يكشف أسباب عدم مشاركة مصر فى الاجتماع الخاص بليبيا على هامش القمة الإفريقية.. سامح شكرى: المفوضية لم تلتزم بالإجراءات المألوفة.. واجتماع الصباح كان مضطربا وشاركنا بعد إعادة تشكيل الحضور











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة