محافظة القاهرة: لم نحصر سكان المناطق العشوائية لتسكينهم بمشروع "معا"

الأحد، 25 يناير 2015 03:27 ص
محافظة القاهرة: لم نحصر سكان المناطق العشوائية لتسكينهم بمشروع "معا" د. جلال السعيد محافظ القاهرة
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، أنه لم يتم حتى الآن حصر عدد الأسر المقيمة بالمناطق العشوائية، والتى سوف يتم تسكينها داخل مشروع مؤسسة معا خلال الفترة القليلة المقبلة، موضحا أن أجهزة المحافظة سوف تقوم بتسخير كل الإمكانيات من أتوبيسات نقل عام وسيارات لنقل الأمتعة إليها مع توفير خطوط مواصلات لنقل المواطنين إليها حسب طبيعة العمل الخاصة بكل أسرة.


وأضاف محمد أيمن عبد التواب، فى تصريحات لـــ"اليوم السابع"، أن أولويات نقل سكان المناطق المهددة للحياة خاصة فى مناطق الدويقة واسطبل عنتر وعزبة خير الله، مشيرا إلى تواجد أكثر من 27 ألف أسرة فقيرة تعيش فى مناطق غير آدمية ويتوجب علينا نقلهم إلى مساكن لائقة وآمنة.


وأوضح نائب محافظ القاهرة، أن هناك لجنة تيسيرية مشكلة من عدة جهات تشمل لجان علمية لمتابعة التغيرات الجيولوجية فى التربة للتنبؤ بحالة التربة، ويتم تنفذ توصياتها بضرورة إخلاء العقارت الخطيرة، ويتم عقدها أسبوعيا لأول كل شهر، لإصدار قرارات بضرورة بإخلاء العقارات المهددة بالانهيار بالأماكن العشوائية.

يذكر أن محافظة القاهرة، أعلنت أنه سوف يتم تسكين عدد من سكان المناطق العشوائية بمشروع مؤسسة معا، مع نهاية المرحلة الأولى من المشروع، والتى تضم 1100 وحدة سكنية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة