أحزاب: إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك فى قضية القصور الرئاسية لن يدفعنا لنزول الشارع فى ذكرى 25يناير.. الكرامة: تنظيم فعاليات يُضيف للجماعات الإرهابية.. و"تمرد": نفوت عليهم فرصة استغلال الشباب فى التخريب

الخميس، 22 يناير 2015 04:22 م
أحزاب: إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك فى قضية القصور الرئاسية لن يدفعنا لنزول الشارع فى ذكرى 25يناير.. الكرامة: تنظيم فعاليات يُضيف للجماعات الإرهابية.. و"تمرد": نفوت عليهم فرصة استغلال الشباب فى التخريب علاء وجمال مبارك
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ردود فعل سريعة، بعد قرار محكمة جنايات القاهرة، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بضمان محل إقامتهما، على ذمة إعادة محاكمتهما فى القضية المتعلقة باستيلائهما ووالدهما على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية، وقرار النيابة العامة عدم الطعن على القرار، أكدت القوى السياسية عدم تأثير قرار المحكمة على خطتهم للاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير، والتزامهم بعدم النزول للشارع لتفويت الفرصة على جماعة الإخوان الإرهابية والموالين لها، لاستغلال الشباب فى أعمال العنف والتخريب.

من جانبه، قال المستشار هشام بركات النائب العام، إن النيابة العامة لن تتقدم بطعن على قرار محكمة الجنايات الصادر بإخلاء سبيل نجلى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، بضمان محل إقامتهما على ذمة قضية القصور الرئاسية.

وأوضح النائب العام فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لا يجوز وفقاً للقانون الطعن على قرار الإفراج عنهما بعد إحالة موضوع القضية إلى محكمة الجنايات.

وفى سياق آخر، قال المهندس محمد سامى، رئيس حزب الكرامة، وعضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إن الحزب سينظم احتفالية خاصة بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، بمقره بمنطقة الدقى، بعقد ندوة بحضور قيادات الحزب وتحالف التيار الديمقراطى.

وأضاف رئيس حزب الكرامة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن الحزب لن يشارك فى أى فعاليات بالشارع، حتى وإن تم إخلاء سبيل نجلا الرئيس الأسبق، جمال مبارك، وعلاء مبارك، مبرراً ذلك بأن تنظيم فعاليات بالشارع يضيف لتجمعات الجماعات الإرهابية.

وأشار عضو المجلس الرئاسى لتحالف التيار الديمقراطى، إلى أن إخلاء سبيل نجلا الرئيس الأسبق مبارك، على ذمة القضايا التى تتم محاكمتهم عليها أمراً قضائياً، ولا يؤثر بأى شكل من الأشكال على خطة ورؤية الحزب لإحياء ذكرى الثورة.

بدوره، أكد عبد العزيز عبد الله، المتحدث باسم حزب الحركة الشعبية العربية "تمرد" – تحت التأسيس، إن الحزب ثابت على موقفه من عدم النزول إلى الشارع لتنظيم أى فعاليات للاحتفال بذكرى الثورة، لتفويت الفرصة على عصابة الإخوان الإرهابية والموالين لها من استغلال أى تجمعات شبابية فى عمليات التخريب والعنف.

وأوضح المتحدث باسم حزب الحركة الشعبية العربية "تمرد" – تحت التأسيس، أن الحزب كان يدرس تنظيم فعالية خاصة للاحتفال بذكرى الثورة، إلا أن تخوفه من سوء استغلال جماعة الإخوان الإرهابية لأى تجمعات جعلتهم يصرفون النظر عن ذلك الأمر، لافتا ًإلى أنهم يدرسون موقفهم للمشاركة فى الاحتفالية التى ستنظمها وزارة الشباب والرياضة باستاد القاهرة، لإحياء ذكرى ثورة 25 يناير.

وأشار عبد العزيز عبد الله، إلى أنه لا تعليق على أحكام القضاء، ولكن إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، يعتبر استمرار لسلسلة المحاكمات التى بدأت بطريقة خاطئة من البداية لمبارك ونجليه ورموز نظامه، حيث تجرى محاكمتهم على أمور هامشية ولا يحاكمون على إفساد الحياة السياسية، مؤكداً على ضرورة إعادة النظر فى تلك القضايا لمحاكمتهم على ما ارتكبوه من جرم حقيقى فى حق الوطن والمواطن.


موضوعات متعلقة..


مصلحة السجون تتسلم إخطار إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك فى "قصور الرئاسة"

"آل مبارك" خارج السجن قبل الذكرى الرابعة لـ25 يناير.. إخلاء سبيل جمال وعلاء على ذمة قضية القصور الرئاسية لتخطيهم مدة الحبس الاحتياطى.. النائب العام: لن نطعن على القرار بعد إحالة موضوع الدعوى للجنايات

النائب العام: لن نطعن على قرار إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك (تحديث)

عضو بمجلس نادى القضاة: لا يجوز التعليق على إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك

مصدر قضائى:إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك واجب قانونًا ولايجوز الطعن عليه

فريد الديب: قرار إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك سيتم تنفيذه اليوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة