مصلحة السجون تتسلم إخطار إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك فى "قصور الرئاسة"

الخميس، 22 يناير 2015 03:40 م
مصلحة السجون تتسلم إخطار إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك فى "قصور الرئاسة" جمال وعلاء مبارك
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر أمنى مسئول، أن قطاع مصلحة السجون تلقى، منذ قليل، إخطارا رسميا بقرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بضمان محل إقامتهما، على ذمة قضية القصور الرئاسية.

وأشار المصدر، إلى أن قيادات قطاع مصلحة السجون، وعلى رأسهم اللواء محمد راتب يعقدون حاليا اجتماعا طارئا لفحص القرار وسبل تنفيذه، وعما إذا كان ينص على إخلاء سبيلهما نهائيا أم كونهما سيظلان محبوسين على ذمة أى قضايا أخرى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قررت فى جلستها المنعقدة اليوم، الخميس، برئاسة المستشار محمد عامر جادو، إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك، نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، بضمان محل إقامتهما، على ذمة إعادة محاكمتهما فى القضية المتعلقة باستيلائهما ووالدهما على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وجاء قرار المحكمة فى ضوء الطعن بالاستئناف المقدم من فريد الديب المحامى عنهما على استمرار حبسهما على ذمة القضية، حيث طالب الديب بإخلاء سبيلهما بعد أن أصدرت محكمة النقض فى 13 يناير الجارى، حكما بنقض "إلغاء" الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات بمعاقبتهما بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات لكل منهما ومعاقبة والدهما حسنى مبارك بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات.



موضوعات متعلقة..

أحزاب: إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك فى قضية القصور الرئاسية لن يدفعنا لنزول الشارع فى ذكرى 25يناير.. الكرامة: تنظيم فعاليات يُضيف للجماعات الإرهابية.. و"تمرد": نفوت عليهم فرصة استغلال الشباب فى التخريب

"آل مبارك" خارج السجن قبل الذكرى الرابعة لـ25 يناير.. إخلاء سبيل جمال وعلاء على ذمة قضية القصور الرئاسية لتخطيهم مدة الحبس الاحتياطى.. النائب العام: لن نطعن على القرار بعد إحالة موضوع الدعوى للجنايات

النائب العام: لن نطعن على قرار إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك (تحديث)

عضو بمجلس نادى القضاة: لا يجوز التعليق على إخلاء سبيل علاء وجمال مبارك

مصدر قضائى:إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك واجب قانونًا ولايجوز الطعن عليه

فريد الديب: قرار إخلاء سبيل جمال وعلاء مبارك سيتم تنفيذه اليوم









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة