غدًا.."الصحفيين" تفصل فى مذكرة التعدى على محرر "اليوم السابع"

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 08:43 م
غدًا.."الصحفيين" تفصل فى مذكرة التعدى على محرر "اليوم السابع" ضياء رشوان
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد مجلس نقابة الصحفيين، اجتماعا له، مساء غد الثلاثاء، برئاسة النقيب ضياء رشوان، وذلك لمناقشة آخر التطورات بمشروع إسكان الصحفيين.

ومن المقرر أن يفصل مجلس النقابة، فى المذكرة التى تقدم بها الزميل محمد السيد، الصحفى بجريدة "اليوم السابع"، إلى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، يتهم فيها اثنين من أعضاء النقابة الذين تم تحويلهما لهيئة التأديب، لمخالفتهما قرار مجلس النقابة بحظر نشر أخبار تتعلق بـ"رئيس" نادى الزمالك، بالتعدى عليه بمساعدة أنصارهما.

وكان نص المذكرة كالآتى:

السيد الأستاذ ضياء رشوان نقيب الصحفيين
تحية طيبة وبعد
نتقدم لسيادتكم بعرض الآتى إنه أثناء انعقاد هيئة التأديب بنقابة الصحفيين للتحقيق مع الزملاء الأربعة المتمثلين فى صالح رجب، وحنان اللمونى، ومحسن هاشم، وعلى السيسى، لمخالفتهم قرار المجلس بحظر رئيس نادى الزمالك، فوجئت بهجوم من قبل الأستاذة حنان اللمونى، واتهامها لى بوضعى السلبى وعدم التضامن معهم فى قضيتهم، وخاصة بنشر الأخبار المتعلقة بهم على اعتبار أنى المختص بتغطية ملف النقابة للجريدة.

وهو ما دفعنى للدفاع عن نفسى بقولى أنا محايد ولست طرفا، وأثناء ذلك قام أحد المصورين مجهولى الهوية بتصوير تلك المشادات وأبديت اعتراضى على التصوير، وفى السياق تدخل الزميل صالح رجب موجها حديثه الحاد لى: أنت مين أنت، مما تطور الأمر لمشادات كلامية صاحبها بعض الدفع بالأيدى.

وأثناء ذلك فوجئت بأحد أنصارهم يتعدى علىَّ ودفعنى للحائط قائلا: بره وهيقتلوك لو ما سكتش، وهو ما أدى إلى تدخل عدد من الزملاء من بينهم ممدوح المصرى، وأدهم السمان، وإسراء الشرباصى، محاولين التهدئة وإبعاد هؤلاء الأشخاص عنى.

أحيط سيادتكم علما أنه وقعت العديد من المشادات الكلامية بين كل من صالح رجب، وحنان اللمونى، والمحامين الحاضرين معهم، مع أعضاء هيئة التأديب أثناء حديث الزميل صالح رجب، عن حضور رئيس نادى الزمالك كممثل قانونى عنهم، وهو ما رفضه الزميل علاء ثابت، قائلا: إنه ليس من حق رئيس نادى الزمالك دخول نقابة الصحفيين بناءً على قرار مجلس النقابة، ولم نعترف به كمحام ودخوله النقابة يعد بلطجة، وهو ما دفعه إلى تأجيل انعقاد الجلسة. الشهود الزميل ممدوح المصرى وأدهم السمان وأحمد معروف وإسراء الشرباصى.
مقدمه لسيادتكم
محمد السيد
عضو نقابة الصحفيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة