"التعليم" تدرس وضع البرنامج التدريبى للقرائية ضمن خطة تدريب المعلمين

الإثنين، 22 ديسمبر 2014 12:36 م
"التعليم" تدرس وضع البرنامج التدريبى للقرائية ضمن خطة تدريب المعلمين الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرى، خلال اجتماعه مع مسئولى القرائية، ضرورة المتابعة الجادة للخطوات التنفيذية لمشروع القرائية على مستوى المدارس، وتعزيز النجاحات القائمة والمعالجة الفورية للسلبيات التى قد تعوق التنفيذ الفعال، واعتبار القرائية من المشروعات القومية التى تحتم تضافر الجهود على مختلف المستويات، من أجل تحقيق أهدافها والتى تعتبر اللبنة الأولى فى التعليم المصرى.

وناقش وزير التربية والتعليم إدراج البرنامج التدريبى للقرائية ضمن خطة التدريب للأكاديمية المهنية، لترقية المعلمين، خاصة دورات الترقى للمعلمين المساعدين، وما يمكن أن تقدمه الجهات المانحة من دعم للمشروع.

وأضافت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها شدد على ضرورة التنسيق بين مستشار اللغة العربية ومسئولى القرائية وكذلك التعاون بين توجية اللغة العربية بالمديريات والمعلمين القائمين على تنفيذ المشروع بالمدارس، مشيداً بالجهد المبذول ومعدلات التنفيذ الغير مسبوقة للخطة على مستوى المدارس، والتقدم الملموس بمستوى طلاب مدارس التعليم الأساسىالتى شملتها جولاته التفقدية.

وحضر الاجتماع محمد سعد رئيس قطاع التعليم العام، والدكتورة راندا شاهين الإدارة العامة للتعليم الأساسى، والدكتورة هناء قاسم منسق القرائية بالوزارة، والدكتور أحمد شلبى مستشار اللغة العربية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة