اليوم.. مركز "أكت" يطلق ورشة لدعم متحديات الإعاقة للترشح فى الانتخابات

الجمعة، 19 ديسمبر 2014 04:13 م
اليوم.. مركز "أكت" يطلق ورشة لدعم متحديات الإعاقة للترشح فى الانتخابات لسيدات من ذوى الإعاقة - أرشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بسبب الدور الكبير الذى تلعبه المرأة فى المجتمع المصرى وللدور الأكبر الذى تقوم به النساء متحديات الإعاقة وضرورة مشاركتهن سياسيًا فى المجتمع؛ يطلق مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية "أكت" بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ورشة تدريبية اليوم وغدًا لتعليم المرشحات كيفية إدارة الحملات الانتخابية للمرأة ذات الإعاقة.

يقول فتحى فريد، الناشط الحقوقى وأحد مسئولى مؤسسة "أكت"، لـ"اليوم السابع"، إن ورشة تدريب المرشحات متحديات الإعاقة تأتى كجزء من أهداف حملة جديدة أطلقتها المؤسسة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة بعنوان "انتخبوا الستات"، ومن أهداف هذه الحملة دعم ترشيح النساء والفتيات فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأوضح فريد أن هذه الورشة هى الأولى من نوعها فى مصر، حيث للمرة الأولى تعقد ورشة لتدريب النساء ذوات الإعاقة على المشاركة السياسية، وذلك من أجل تمثيل نسائى عادل لكل السيدات فى البرلمان القادم.

وأشار إلى أن هناك 30 سيدة وفتاة من مختلف المحافظات يشاركن فى الورشة، حيث اختارتهن المؤسسة بناء على معايير عدة أهمها التنوع الثقافى والاجتماعى، من أجل تمثيل كل الفئات فى المجتمع.

وحملة "انتخبوا الستات"
هى حملة جديدة أطلقها مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية "أكت" بالتعاون مع مؤسسة كرامة ومبادرة فؤادة ووتش، وبرلمان النساء مع عدد من الأحزاب، حيث تهدف الحملة إلى مشاركة النساء فى السياسة والترشح للانتخابات البرلمانية القادمة.

جدير بالذكر أن الانتخابات البرلمانية القادمة سوف تعقد فى الربع الأول من عام 2015، كما صرح بذلك الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال استقباله لوفد من كبرى الشركات الأمريكية فى الشهر الماضى.


موضوعات متعلقة..

السيسى: إجراء الانتخابات البرلمانية خلال الربع الأول من عام 2015

بالصور.. ندوة عن المشاركة السياسية للمرأة بالوادى الجديد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة