النفط الأمريكى يقفز مرتفعا قبل انتهاء تداول عقود سبتمبر

الجمعة، 22 أغسطس 2014 01:56 ص
النفط الأمريكى يقفز مرتفعا قبل انتهاء تداول عقود سبتمبر صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع سعر النفط الخام الأمريكى قبيل انتهاء تداول عقود سبتمبر وبعد صدور بيانات حكومية أظهرت انخفاضا حادا فى مخزونات الخام بالولايات المتحدة فى الأسبوع الماضى.

وحققت عقود برنت تسليم شهر أقرب استحقاق أكتوبر وعقود الخام الأمريكى تسليم أكتوبر مكاسب أكثر تواضعا مع ارتفاع برنت بعد يوم من نزوله لأدنى مستوى فى 14 شهرا.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأربعاء أن مخزونات النفط الخام فى الولايات المتحدة انخفضت بمقدار 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضى فى حين كانت توقعات المحللين تشير إلى هبوط قدره 1.2 مليون برميل.

وقالت الإدارة إن مخزونات الخام فى مستودع تسليم عقود نايمكس فى كوشينج بأوكلاهوما ارتفعت 1.755 مليون برميل.

وقال تقرير إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين سجلت ارتفاعا قدره 585 ألف برميل فى حين كانت توقعات المحللين فى استطلاع لرويترز تشير إلى هبوط قدره 1.6 مليون برميل.

ونزلت مخزونات المشتقات - التى تشمل الديزل وزيت التدفئة - بواقع نحو مليون برميل بينما كان من المتوقع أن تسجل هبوطا قدره 550 ألف برميل.

وصعد خام برنت تسليم أكتوبر 72 سنتا إلى 102.28 دولار للبرميل عند التسوية، كان العقد تراجع إلى 101.07 دولار أمس مسجلا أدنى مستوياته منذ 26 يونيو 2013.

وارتفعت عقود الخام الأمريكى تسليم سبتمبر التى انتهى تداولها اليوم بمقدار 1.59 دولار إلى 96.07 دولار للبرميل عند التسوية.

وصعدت عقود الخام الأمريكى تسليم أكتوبر الأكثر تداولا 59 سنتا عند التسوية إلى 93.45 دولار للبرميل ووصل الفارق مع خام برنت إلى نحو تسعة دولارات للبرميل خلال التعاملات مسجلا أعلى مستوياته منذ يونيو.

وارتفعت عقود الخام الأمريكى للشحنات تسليم سبتمبر حوالى دولارين للبرميل خلال تعاملات اليوم مع قيام المتعاملين بإعادة شراء مراكز مدينة قبيل انقضاء أجل العقد اليوم.

وبلغت العلاوة السعرية على العقد تسليم أكتوبر 3.12 دولار وهو أكبر هامش سعرى بين عقدى شهر أقرب استحقاق والشهر التالى منذ 2009.

وهبط خام القياس العالمى مزيج برنت بأكثر من 13 دولارا منذ يونيو مع زيادة إمدادات الخام الخفيف وهو ما خلق وفرة فى حوض الأطلسى، ولم تتحقق المخاوف من أن يقلص العنف فى العراق إنتاج ثانى أكبر بلد منتج للخام فى منظمة أوبك.

وارتفع إنتاج ليبيا أيضا رغم القتال الدائر بين الفصائل المتناحرة مع قيام ناقلة بتحميل الخام فى السدرة أكبر ميناء نفطى فى البلاد اليوم وذلك للمرة الأولى منذ إنهاء إغلاقه الذى استمر قرابة عام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة