"محلى الإسماعيلية" يناقش مصادر تلوث بحيرة التمساح

الثلاثاء، 19 يناير 2010 06:47 م
"محلى الإسماعيلية" يناقش مصادر تلوث بحيرة التمساح اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أعضاء مجلس محلى، محافظة الإسماعيلية، بضرورة تحرك سريع من الأجهزة المعنية بمحافظة الإسماعيلية وهيئة قناة السويس بشأن تلوث بحيرة التمساح من خلال مياه الصرف الصحى التى يتم إلقاؤها فى البحيرة، وأيضا بعض المواد الكيماوية التى تلقيها بعض المصانع فى البحيرة.

جاء ذلك خلال الجلسة التى عقدها المجلس ظهر اليوم، الثلاثاء، بقاعة المجلس المحلى شارع محمد على برئاسة د.إسماعيل عثمان وحضور اللواء عبد الجليل الفخرانى محافظ الإسماعيلية وعدد من القيادات.

كان محمد الجندى وزينب منصور عضوا المجلس تقدما بطلب إحاطة حول مصادر تلوث بحيرة التمساح، وأكد فى طلب الإحاطة أن هناك نسبة كبيرة من مياه الصرف الصحى ومياه الصرف الزراعى غير المعالجة ومخلفات كيماوية بها عناصر سامة وغير معالجة، وهى نتاج بعض المصانع فى المنطقى الصناعية بالإسماعيلية.

وناقش المجلس طلب الإحاطة المقدم من مصطفى ربيع وجيهان فؤاد حول ضرورة إنشاء كوبرى علوى للمشاة أمام جامعة قناة السويس بالطريق الدائرى أو نفق حفاظا على أرواح طلاب الجامعة من رعونة السائقين والسرعة الجنونية، حيث حدوث العديد من الحوادث كان ضحيتها العشرات من شباب الجامعة، خاصة فى هذا المنحنى الخطر بالطريق الدائرى.

وطالب عصام منسى بدراسة مشكلة منحنى أبو خليفة على طريق الإسماعيلية بورسعيد فى المسافة المواجهة لقرية أبو خليفة، مؤكدا على خطورة هذ المنحنى الذى أدى إلى العديد من الحوادث وتكرارها بصفة يومية.

وطالب عصام القرقارى، عضو المجلس، بضرورة معرفة موقف أرض جامعة سيناء التى تم تخصيصها منذ ثلاث سنوات بمدينة القنطرة شرق، ولم يتم بشأنها أى شىء حتى الآن، وفى حالى عدم التنفيذ فى الوقت المحدد لإقامة فرع الجامعة المشار إليه يتم سحب الأرض وإعادتها للمحافظة.

وناقش الأعضاء 14 تقريرا للخطة والموازنة وتخصيص الأراضى والتعليم الخاص والصحة والثروة السمكية ولجنة الخدمات ولجنة المسميات والإسكان ولجنة الغش التجارى وإدارة الأزمات والزراعة ولجنة الرياضة والاقتراحات ولجنة الأمن.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة