"سيمنس" تستعرض تقنيات مجال الطاقة بمعرض "ويتيكس" 2014 بدبي

الأحد، 13 أبريل 2014 10:05 ص
"سيمنس" تستعرض تقنيات مجال الطاقة بمعرض "ويتيكس" 2014 بدبي صورة أرشيفية
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشارك شركة "سيمنس"، الشركة العالمية المتخصصة فى مجال الهندسة الإلكترونية والكهربائية، والعاملة فى قطاعات الطاقة والبنى التحتية والصناعة والرعاية الصحية، فى الدورة السادسة عشرة لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2014، والذى يقام فى مركز دبى الدولى للمؤتمرات والمعارض.

وستقوم "سيمنس" خلال "ويتيكس" 2014 باستعراض مجموعة من أحدث التقنيات فى مجال رفع كفاءة استهلاك الطاقة وتحقيق الاستدامة.

ومن ضمن المنتجات التى تقوم "سيمنس" باستعراضها، هى نظم "سيستوريج" لتخزين الطاقة الكهربائية، والتى تدمج مصادر الطاقة المتجددة مع رفع فاعلية توظيف الطاقة الأحفورية فى عملية توليد الطاقة، الأمر الذى يضمن توفر طاقة كهربائية يعتمد عليها خلال أوقات الذروة. كما ستقوم "سيمنس" بإجراء توضيح عملى لتقنيات شبكات الطاقة الذكية، لتبيّن النتائج الإيجابية لهذه التقنيات فى مجال رفع الكفاءة والحفاظ على البيئة.

ويتمكن زوار "سيمنس" فى المعرض من الالتقاء بالفنيّين المختصين من "سيمنس"، والتعرف على آلية تصميم لوحة المفاتيح الغازية المعزولة التى تضمن أعلى مستويات الكفاءة وتتطلب مستويات منخفضة من عمليات الصيانة حتى فى أصعب الأجواء المناخية.

كما ستقوم "سيمنس"، وهى الراعى البلاتينى لمعرض "ويتيكس" 2014، بعرض منتجات حلول الضغط الرطبة، والتى تمكنّ محطات الطاقة من رفع القدرة الإنتاجية وكفاءة توربيناتها الغازية من خلال استخدام الحقن المباشر للماء، وهى تقنية ملائمة تماماً للمناخات التى تمتاز بتفاوت كبير فى درجات الحرارة، حيث يتمكن حقن الرطوبة المباشر، وفقاً للبنية التحتية المتوفرة، من رفع القدرة الإنتاجية، بزيادة تصل إلى 25 ميغاواط، دون إجراء أى تعديل على كم الوقود المستخدم فى إنتاج الطاقة. هذا ويتم توظيف هذه الطاقة فى الوقت الراهن فى محطة جبل على للطاقة التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبى (ديوا).

ويذكر هنا أن معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" 2014، يقام فى مركز دبى الدولى للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة ما بين 14 إلى 16 من الشهر الجاري، وسيركز المعرض على حلول الطاقة والاستدامة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة