نهال عهدى تدعو "الإخوان" لوقف العنف واحترام تقرير " تقصى الحقائق"

الخميس، 06 مارس 2014 10:31 ص
نهال عهدى تدعو "الإخوان" لوقف العنف واحترام تقرير " تقصى الحقائق" نهال عهدى
القاهرة "أ ش أ"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الإعلامية والسياسية نهال عهدى، العقلاء من"الإخوان المسلمين" وشباب الجماعة ومؤيديهم إلى وقف العنف واحترام تقرير لجنة تقصى الحقائق التابعة للمجلس القومى لحقوق الإنسان، والتى أعلنت اللجنة جانبا منه أمس بشأن أحداث فض اعتصام ميدان "رابعة".

وقالت نهال عهدى - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن تقرير تقصى الحقائق الذى أعلنته اللجنة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته أمس، كذب كل ادعاءات جماعة الإخوان، وأكد أن الضحايا من المعتصمين ورجال الأمن يقدر عددهم بنحو 632 قتيلا، وليس بالآلاف، كما رددت جماعة الإخوان وأنصارها فى الداخل والخارج، وأن الاعتصام كان مسلحا، وأن أول ضحيتين كانتا لرجال الشرطة التى لم تطلق النيران إلا بعد سقوط ضحايا من أفرادها.

وأعربت عن سعادتها البالغة بتبرئة تقرير اللجنة للقوات المسلحة من أى إدانة بشأن مقتل المعتصمين وعدم مشاركتها إطلاقا فى عملية الفض.

وناشدت نهال عهدى، اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ضرورة الالتفات إلى توصيات التقرير فيما يتعلق بشأن تدريب أفراد الشرطة على كيفية التعامل مع الاعتصامات بالشكل اللائق.

وأشادت بجهود لجنة تقصى الحقائق ودعتها إلى الإسراع فى الانتهاء من التقرير الأخير حول اعتصام "النهضة" وأحداث الحرس الجمهورى، لكشف الحقيقة وحتى يخجل مروجى الأكاذيب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة