سوهاج تستقبل وزير التعليم بـ57 حالة تسمم و4 إصابات بالنكافية.. افتتح مدرسة فصل مجتمعى تحت التجهيز وألغى افتتاح أخرى ومركز التطوير التكنولوجى.. تأخر 3ساعات عن موعد الزيارة واستغرقت 15 دقيقة فقط

السبت، 09 نوفمبر 2013 08:44 م
سوهاج تستقبل وزير التعليم بـ57 حالة تسمم و4 إصابات بالنكافية.. افتتح مدرسة فصل مجتمعى تحت التجهيز وألغى افتتاح أخرى ومركز التطوير التكنولوجى.. تأخر 3ساعات عن موعد الزيارة واستغرقت 15 دقيقة فقط د. محمود أبوالنصر خلال الزيارة
سوهاج_ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى واحدة من أهم صور إهدار المال العام فى ظل مناداة كل أجهزة الدولة قام اليوم الدكتور وزير التربية والتعليم بزيارة لمحافظة سوهاج استغرقت 15 دقيقة فقط، قام خلالها بتفقد مدرسة مجتمعية من فصل واحد تحت التجهيز بقرية سفلاق دائرة مركز ساقلتة قادما من القاهرة على متن طائرة إلى محافظة أسيوط، ثم استكمل رحلته إلى محافظة سوهاج مستخدما طائرة أيضا وكان فى استقباله اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج والذى ظل بمطار سوهاج الدولى لمدة 3 ساعات طبقا لبرنامج الزيارة المحدد بوصول الوزير الساعة الثانية عشرة والنصف إلا أن الوزير حضر إلى المحافظة الساعة الثالثة عصرا اصطحب فيها الوزير إلى المدرسة المجتمعية بساقلتة عقب إلغاء زيارة الوزير لمدرسة ملحقة المعلمات وافتتاح مبنى تطوير تكنولوجى المعلومات بالكوثر، والذى كان قد افتتحه الرئيس المعزول محمد مرسى فى مارس الماضى.


ومن المفارقات التى حدثت اليوم أثناء زيارة الوزير بخلاف إصابة 57 تلميذا وتلميذة بمدرسة السلام الابتدائية القديمة بقرية بنى حميل التابعة لإدارة البلينا التعليمية بالتسمم، وتم حجزهم بقسم الباطنة بالمستشفى المركزى وتم التصريح بخروج 54 وأبقت إدارة المستشفى على 3 نظرا لتأخر حالتهم الصحية عقب تناولهم مقرمشات البطاطس والكاراتيه من بائع بجوار المدرسة.

والمفارقة الثانية إصابة 4 مدرسين بالغدة النكافية من بينهم 3 مدرسين بمدرسة المحاسنة الابتدائية بجرجا وحالة بإدارة طهطا التعليمية بمدرسة شطورة للتعليم الأساسى.


وعلى جانب آخر سادت حالة من عدم الرضا بين القائمين على العملية التعليمة بمحافظة سوهاج من زيارة الوزير، التى لم تستغرق أكثر من عشر دقائق حيث أكد العديد من المدرسين أنه كان من الأولى بالوزير أن يحضر بالميعاد المحدد وأن يهتم بمشاكل التعليم والمدرسين المتعاقدين والعجز بالمدارس بالإضافة إلى سوء العملية التعليمية من سوء الإدارة.


يذكر أن تلك المدارس تقيمها الجمعيات الأهلية الناشطة بالتعاون مع الأهالى وبعض المنظمات الدولية مثل "اليونيسيف" وبإشراف فنى من وزارة التربية والتعليم من حيث توفير الكتب المدرسية وتوفير المدرسين والمعلمين لها وهى قليلة الكثافة الطلابية ويصل عدد التلاميذ بها من 25 إلى 30 تلميذا، مما يتيح فرصة أكبر للتعلم والفهم وقد تخرج فيها الكثيرون ووصلوا إلى الجامعة وهى تقبل تلاميذها من سن 6 سنوات وحتى 14 سنة ويكون التعلم بها من الصف الأول الابتدائى وحتى الصف السادس الابتدائى ثم ينتقل الطالب إلى المرحلة الإعدادية فى المدارس العامة وحتى الجامعة ولهذه المدارس دور كبير فى عودة المتسربين من التعليم إليه مرة أخرى ومحو الأمية.




























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة