عودة حوادث القطارات.. انفصال عربة فى محطة رأس الخليج بدمياط بعد اصطدامها بجسم معدنى.. و5 مصابين فى حادث تصادم قطارين بميت غمر.. ومصادر بـ"السكة الحديد": التصادم سببه خطأ فى التحويلة

الخميس، 07 نوفمبر 2013 08:51 ص
عودة حوادث القطارات.. انفصال عربة فى محطة رأس الخليج بدمياط بعد اصطدامها بجسم معدنى.. و5 مصابين فى حادث تصادم قطارين بميت غمر.. ومصادر بـ"السكة الحديد": التصادم سببه خطأ فى التحويلة صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى والمحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادت حوادث القطارات إلى الصورة مجددا، بعد وقوع حادثين منفصلين، أمس الأربعاء واليوم، استكمالا لمسلسل الإهمال فى هذا القطاع الحيوى، الذى غالبا ما تحصد كوارثه العشرات من الضحايا.

ففى هذا السياق أنقذت العناية الإلهية ركاب القطار القادم من الإسكندرية إلى دمياط، منذ قليل، وذلك بعد انفصال عربة القطار بسبب اصطدامها بجسم معدنى بمحطة رأس الخليج.

وتم إبلاغ شرطة نجدة دمياط، وانتقل إلى موقع البلاغ رجال الأمن الذين تولوا السيطرة تماماً على الموقف، وتهدئة غضب الركاب ومحاولة توفير سيارات بديلة لهم.

وأكد مصدر بمرفق إسعاف دمياط، أنه لم تسفر الواقعة عن وجود أية إصابات، وأن الأمور مستقرة.

فيما أصيب 5 أشخاص بإصابات مختلفة فى حادث تصادم قطارين أمام محطة قرية دنديط مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بعد تجاوز القطار 230 للإشارة، بسبب الشبورة الكثيفة وحدوث تصادم طفيف عقب أن تمكن من ضبط الفرامل بقوة.

وكان اللواء سامى الميهى، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارا بإصابة 5 أشخاص بإصابات مختلفة بعد تصادم القطارين رقم 230 القادم من الزقازيق والقطار رقم 589 المتجه إلى الإسكندرية أمام قرية دنديط بميت غمر لعدم رؤية قائد قطار الزقازيق الإشارة وتجاوزه لها وقد تمكن من الإمساك بالفرامل ليحدث تصادم طفيف أدى إلى إصابة 5 أشخاص، وتم تحرير محضر الشرطة بالزقازيق وعرضه على النيابة لمباشرة التحقيقات.

فيما أكدت مصادر مسئولة بهيئة السكة الحديد أن تصادم القطارين كان نتيجة خطأ بالتحويلة من عامل، مما جعل القطارين يتقابلان وجها لوجه.

وأضافت المصادر، أن العناية الإلهية أنقذت الركاب بعد أن تمكن سائق القطار رقم 589 القادم من الإسكندرية فى اتجاه بورسعيد من تخفيف سرعته ليصطدم بشكل محدود بالقطار رقم 230، الذى كان واقفا على سكة التخزين.

وأوضحت المصادر أن خطأ التحويلة جعل القطارين يتقابلان على سكة واحدة وجها لوجه، وأن التصادم تسبب فى خروج عجلات أحد الجرارات المتصادمين عن القضبان، لافتة إلى أن هيئة السكة الحديد تحاول التكتم على سبب التصادم الذى كاد أن يؤدى إلى كارثة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة