المنوفية والجيزة يرسلان أتوبيسات وسيارات نقل جماعى..

مساعدات للقاهرة لمواجهة إضراب سائقى النقل العام

الأربعاء، 19 أغسطس 2009 04:18 م
مساعدات للقاهرة لمواجهة إضراب سائقى النقل العام هل هناك بدائل لدى الحكومة لمواجهة إضراب سائقى النقل العام ؟! - تصوير عصام الشامى
كتب ماجد الإمام وعلام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محافظتا المنوفية والجيزة إرسال أتوبيسات نقل عام، سيارات نقل جماعى، لمساعدة القاهرة فى مواجهة العجز الناتج عن إضراب سائقى النقل العام، والذى بدأ فجر أمس، الثلاثاء.

وأكد عصام جميل مدير الحركة بمحطة شبين الكوم بالمنوفية، أن الأوضاع اليوم، الأربعاء، هادئة بين السائقين، وأنه تم تكثيف عدد الأتوبيسات من المنوفية للقاهرة بناء على تعليمات من رئيس الشركة لسد العجز هناك، حيث تم إرسال 13 سيارة أتوبيس كبيرة.

وكشف السائق زكريا محمد عبد المنعم، سائق الأتوبيس رقم 257 بهيئة النقل العام بمحطة شبين الكوم، عن وجود عيوب خطيرة بفرامل الأتوبيسات بالمحطة تهدد أرواح المواطنين أثناء سؤاله عن الإضرابات التى نظمها سائقو هيئة النقل العام بالقاهرة.

وقال زكريا "لقد تعرضت لحادث بسيارتى مع سيارة أخرى، وتوجهت إلى رئيس الفرع المهندس فتحى معتبر، وقال لى بالحرف الواحد (متعملشى محضر وخلص الموضوع)، وتصالحت مع المتسبب فى الحادث ثم فوجئت بثلاث مهندسين من الهيئة، ومعهم عامل يقومون بتجريب السيارة ثم فوجئوا بعدم وجود فرامل خلفى، فقام بتركيب تيل فرامل من ناحية واحدة فقط، وخصم رئيس الهيئة ثمن الزجاج المكسور من راتبى وقدره 11250جنيها".

وأكد السائق على عدم وجود قطع غيار متوفرة للسيارات، كما أشار إلى قيام الهيئة بتحميل قيمة 50% من المخالفات للسائقين وخصمها من رواتبهم، وطالب السائق بإجراء صيانة دورية للسيارات، حفاظا على أرواح المواطنين من الموت، وقال "يجب على المسئولين عن الهيئة النزول من مكاتبهم المكيفة إلى أرض الواقع، للتعرف على مشاكل السائقين وطالباتهم".

وعن الإضراب قال محمد حسن إسماعيل سائق أول على خط منوف الإسكندرية، "كل من شاركوا فى الإضرابات "مفتريين" وليس عندهم ضمير، ويجب على سائقى الهيئة النظر إلى الحاصلين على بكالوريوس ويجلسون على المقاهى بدون عمل، وينظرون إلى أنفسهم ليلاحظوا الفرق، نحن السائقون نتقاضى مرتبات عالية تبلغ 1500 جنيه شهريا، ونعمل من لمدة 12 ساعة يوميا وأولادنا فى أحسن المدارس".

فى المقابل، قال عادل عبد الحميد عامل بنزينة بالمحطة، مرتبى 600 جنيه وأتقاضى 150 جنيها إضافيا حسب المرتب، وأوضح يوسف عبد الحميد محصل بالهيئة، أن أوضاع الهيئة لا تسر عدو ولا حبيب، ويجب النزول على أرض الواقع للتعرف على مشاكلنا.

وفى محافظة الجيزة، قام المحافظ سيد عبد العزيز اليوم، الأربعاء، بتفقد جراج المنيب لسيارات النقل العام، حيث أشرف على عمليات نقل المواطنين فى أعقاب قيام عدد من السائقين بالإضراب عن العمل ابتداء من أمس الثلاثاء.

وكلف المحافظ اللواء محمد صدقى المدير التنفيذى للمشروع النقل الجماعى بالمحافظة بالتواجد المستمر بكافة المواقع للسيطرة على الموقف، وحل أية أزمة قد تحدث داخل نطاق المحافظة. ودفعت محافظة الجيزة بعدد 250 سيارة تابعة لشركات النقل الجماعى والجمعيات التعاونية إلى مختلف مواقف الأتوبيسات لاحتواء آثار الإضراب.

من جانبه، أكد اللواء محمد صدقى أن الإجراءات التى اتخذتها المحافظة ساهمت بشكل كبير فى الحد من الأزمة داخل الجيزة، ولم تحدث أى تكدسات للمواطنين داخل المواقف العمومية، حيث تم تحويل سيارات الأجرة على العديد من الخطوط لخدمة كافة المناطق، حرصا على مصالح المواطنين وسرعة انتقالهم والسيطرة على الموقف لحين انتهاء الأزمة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة