"واشنطن بوست": 64 % يرفضون التدخل الغربى فى سوريا

الأربعاء، 28 أغسطس 2013 10:23 ص
"واشنطن بوست": 64 % يرفضون التدخل الغربى فى سوريا صورة ارشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت "واشنطن بوست" الأمريكية استطلاعا للرأى على موقعها الإلكترونى طرحت فيه سؤالا يقول "هل ينبغى أن تتدخل الدول الغربية فى الصراع السورى؟".. ورد 36% فقط من المشاركين بالموافقة، بينما رفض 64% هذا التدخل.

من ناحية أخرى، تحدثت الصحيفة عن دراسة الإدارة الأمريكية لفكرة تدخل محدود بتوجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، وقالت نقلا عن مسئولين كبار بالإدارة الأمريكية إن أوباما يدرس توجيه ضربة عسكرية ضد سوريا تكون محدودة فى مداها وفترتها الزمنية، وهدفها أن تكون عقابا على استخدام السلاح الكيماوى، وأيضا كرادع، مع إبقاء الولايات المتحدة بعيدة عن أى تدخل لأعماق الحرب الأهلية فى البلاد.

وحسبما أشار المسئولون، فإن المدة الزمنية لهذه الضربة ربما لن تزيد عن يومين، وتشمل ضرب أهداف عسكرية بصواريخ كروز من البحر، أو قاذفات طويلة المدى، ولا ترتبط هذه الأهداف بشكل مباشر بترسانة السلاح الكيماوى الذى يمتلكه النظام السورى، وسيعتمد هذا على ثلاثة عوامل، اكتمال التقرير الاستخباراتى الذى يقيم مدى تورط الحكومة السورية فى الهجوم الكيماوى الأسبوع الماضى، والمشاورات المستمرة مع الحلفاء والكونجرس، ومدى توضيح المبرر وفقا للقانون الدولى.

وقال أحد المسئولين الذى رفض الكشف عن هويته: "إننا نبحث بشكل فعال فى الزوايا القانونية المتنوعة التى تساهم فى اتخاذ القرار".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة