سفير مصر بهولندا يدعو الصحف الهولندية تحرى الدقة ونقل الحقائق عن مصر.. و يقول"المساعدات الهولندية ليست لها أهمية اقتصادية لمصر".. "محمود سامى": الإخوان قاموا بتدمير العديد من الممتلكات العامة والخاصة

السبت، 24 أغسطس 2013 11:56 ص
سفير مصر بهولندا يدعو الصحف الهولندية تحرى الدقة ونقل الحقائق عن مصر.. و يقول"المساعدات الهولندية ليست لها أهمية اقتصادية لمصر".. "محمود سامى": الإخوان قاموا بتدمير العديد من الممتلكات العامة والخاصة السفير المصرى محمود سامى
لاهاى – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار قيام الدبلوماسية المصرية بأوروبا بتصحيح الصورة المغلوطة بالخارج حول التطورات الداخلية التى تشهدها مصر، ومحاولات بعض الجهات توصيف ما حدث بكونه "انقلابا عسكريا"، دعى السفير المصرى لدى هولندا أول الدول الأوروبية التى قررت وقف المساعدات لمصر، الإعلام الهولندى إلى تحرى الحرفية والموضوعية فى تغطية المشهد المصرى، ونقل الحقيقة دون الانحياز لطرف أو آخر، وعدم تسطيح التحليلات بعرض تقيمات غير واقعية على قمع المتظاهرين.

وقام السفير المصرى "محمود سامى" بسلسلة من اللقاءات الهامة مع وسائل الإعلام الهولندية الكبرى، والتقى بكبار المسئولين السياسيين فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة الخارجية، وقام بإرسال نسخ أسطوانات إلى مراسلى الصحف ووكالات الأنباء الإقليمية والعالمية، تحتوى على مقاطع الفيديو التى أرسلتها وزارة الخارجية عن كافة أحداث العنف التى شنتها الجماعات المسلحة على الدولة والشعب المصرى منذ اندلاع ثورة 30 يونيو.

وقد أجرى اليوم السفير المصرى حوارا صحفيا مع جريدة "التلجراف الهولندى" كبرى الصحف انتشارا وعقد حوارا تليفزيونيا لتوضيح حقيقة ما جرى فى مصر، والتأكيد على أن ثورة الثلاثين من يونيو جاءت نتيجة للممارسات غير الديمقراطية للرئيس السابق محمد مرسى، حيث لعب السفير المصرى دورا ضخما لتوضح ما يحدث فى مصر للإعلام الغربى، والذى قدم فى شرحا مفصلا حول الأسباب التى أدت إلى اندلاع ثورة الثلاثين من يونيو والخطوات التى اتخذتها الحكومة المصرية من أجل استعادة المسار الديمقراطى الصحيح.

التقى "سامى" بمدير الإدارة السياسية بوزارة الخارجية الهولندية لمدة ساعة كاملة بمدينة لاهاى والذى قدم له شرحا توضيحا عما يجرى فى مصر.

وقال السفير المصرى محمود سامى، إن المساعدات الهولندية الثنائية التى يجرى تقديمها إلى مصر بأن أهميتها فى كونها تعكس علاقات التعاون بين البلدين وليس فى حجمها ولا أهميتها الاقتصادية لمصر.

وأضاف السفير المصرى لدى لاهاى أنه حريص على التحدث إلى وسائل الإعلام الهولندية من أجل توضيح الصورة جيدة طوال ساعات اليوم، وعلى مدار 24 ساعة.

واستطرد السفير المصرى مؤكدا أنه قدم شرحا يوضح أن بعض المجموعات من بين "المتظاهرين" التابعين لجماعة الإخوان المسلمين يستخدمون العنف والأسلحة ضد المدنيين، وكذلك ضد قوات الشرطة حيث قاموا بتدمير العديد من الممتلكات العامة والخاصة، وكذلك دور العبادة وخاصة الكنائس.

وأكد سامى لوسائل الإعلام الغربية، أن مصر الآن تواجه تهديدات خبيثة من قبل جماعات الإرهاب والأصولية والعنف داعيا كافة وسائل الإعلام أن تعكس بموضوعية الوضع على الأرض بطريقة شفافة ونزيهة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة