محافظ الجيزة: ميكنة كاملة لمقلب شبرامنت

الأحد، 11 أغسطس 2013 10:44 ص
محافظ الجيزة: ميكنة كاملة لمقلب شبرامنت الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة
كتب علام عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت محافظة الجيزة من مخطط كامل لتطوير مقلب شبرامنت لرفع مستوى الأداء به، وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم دعم المقلب بميزان بسكول إضافى حموله 80 طنا لكى تستوعب القاطرات الطويلة التابعة للشركات العاملة على النظافة بالمحافظة ولتحقيق ضبط كامل للكميات التى يتم تفريغها بالمقلب كما سيتم إنشاء مبنى إدارى متطور بمساحة 150 م2 لتسهيل أى إجراءات على المتعاملين مع المقلب.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تكليف أحد المراكز المتخصصة بكلية الهندسة جامعة القاهرة لميكنة جميع الإجراءات التى تتم داخل المقلب وعمل أكواد للسيارات والسائقين المتعاملين مع المقلب وإعادة تخطيط المقلب من الداخل وتطوير أساليب العمل به، لتحقيق أقصى استفادة منه والحصول كافة المعلومات التى تحتاجها المحافظة لرفع أداء المنظومة بالكامل والتى سيتم رصدها أيضا إلكترونيا عن طريق الإنترنت أولا بأول.

كما قرر عبد الرحمن صرف مكافأة فورية مباشرة من المقلب بداية من النقلة الثانية لسائقى النقل الكبير لمدة شهر كتجربة، وذلك تحفيزا لهم على جهودهم.

وقد انتهت الهيئة العامة لنظافة والتجميل بالجيزة من تجريد 200 م من شارع فيصل وتركيب أحواض وزراعة الجزيرة الوسطى وتجميلها ودهان البلدورات فى هذا المساحات، وأعلن المحافظ أنه تم تصنيع 50 صندوق قمامة حديدى بالجهود الذاتية ستخصص منهم 20 صندوقا لشارع فيصل وحدة فى إطار الحملة التى بداتها المحافظة لتجميله قبل عيد الفطر المبارك.

وأضاف أنه تم الانتهاء من نقطة تجميع مخلفات الهدم والبناء بجوار سور كلية التربية الرياضية وتحويله إلى مسطح أخضر بالجهود الذاتية للشباب، وسوف يتم وضع كشك زهور للحفاظ على المظهر الجمالى للمكان.

واشار إلى أنه سيتم تعيين 7 أفراد لمحطات المناولة الرئيسية الخاصة بشركة انفيروماستر للإشراف والرقابة على أعمالها من خلال ورديات على مدار اليوم، كما سيتم إقامة سور صاج صغير على محطة المناولة الواقعة أسفل الدائرى، إلى جانب تخصيص سيارات لتجميع المخلفات من بعض البؤر العشوائية بطريق كفر طهرمس والكوبرى الخشب ببولاق الدكرور، وشارع بلاعة فرحات وأسفل كوبرى المدبح بجنوب الجيزة ومنطقة السليمانية بجوار الدائرى بالوراق.

وأوضح اللواء أحمد هانى السكرتير المساعد والمشرف على الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، أنه يتم التعاون مع أصحاب المحلات المشهورة بفيصل لتجميل الأرصفة المقابلة لهم، وتشغيل وصيانة النافورات المائية الموجودة أمامهم إن وجد، حيث سيتم الانتهاء من تشغيل 3 نافورات قبل عيد الفطر لإضفاء لمسة جمالية على الشارع.

كما تم وضع 30 برميل قمامة بالجزيرة الوسطى بطول شارع فيصل ووضعت لوحات إرشادية لنشر الوعى البيئى لدى المواطنين بضرورة الاهتمام بنظافة الشوارع، والحفاظ على المسطحات الخضراء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة