الزهيرى: زيادة نسبة مشاركة قطاع التأمين فى الناتج القومى ضمن أولوياتى

الخميس، 01 أغسطس 2013 10:33 م
الزهيرى: زيادة نسبة مشاركة قطاع التأمين فى الناتج القومى ضمن أولوياتى علاء الزهيرى العضو المنتدب فى أميج
كتب أدهم السمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد علاء الزهيرى، العضو المنتدب فى مجموعة أميج للتأمين على ضرورة أن يكون الإتحاد المصرى للتأمين من أقوى الاتحادات المهنية.

وأضاف الزهيرى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن عملية تقوية الاتحاد خلال المرحلة المقبلة ستأتى بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية من خلال مساعدة شركات التأمين فى زيادة حجم أقساط التأمين، وكذلك زيادة نسبة مساهمة سوق التأمين المصرى فى الناتج الإجمالى للدخل القومى.

وقال الزهيرى إن من ضمن أهم النقاط فى برنامجه الانتخابى أنه سوف يتم العمل بالتعاون مع مجلس الإدارة على تنفيذ وتفعيل الناحية العملية للجان الفنية بالاتحاد المصرى للتأمين، وذلك عن طريق وضع برامج عملية تناقش كيفية تنمية أعمال الشركات وحل المشاكل الفنية التى تواجهها، مع تنظيم لقاءات للجان الفنية بالعملاء داخل أماكن العمل والوقوف على احتياجاتهم الفعلية.

وحول العمل فى مجال الرقابة قال الزهيرى إنه سيتم اتخاذ كل الخطوات الضرورية لتفعيل التوقيع الإلكترونى وتشجيع شركات التأمين بالسوق للبدء فى عملية البيع الإلكترونى، بجانب التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية للانتهاء من كل الخطوات القانونية التى تسمح بتفعيل هذا النظام.

وحول الإجراءات التى يمكن اتخاذها للحد من الخطر المعنوى، أوضح الزهيرى أنه سيتم توقيع ميثاق شرف بين شركات التأمين أعضاء الاتحاد ووضع القواعد الأساسية لتقديم عملية تأمينية متكاملة قائمة على أسس سليمة.

وأشار إلى أنه سيتم أيضاً توقيع ميثاق شرف بين شركات التأمين والوسطاء فى السوق مع وضع الأسس الرقابية السليمة التى تتضمن تطبيق هذا الميثاق، وذلك ضمن برنامجه الانتخابى لأمانة الاتحاد المصرى للتأمين.

وأكد الزهيرى على ضرورة تنمية التعاون بين الاتحاد المصرى للتأمين وكل معاهد التدريب المتخصصة سواء المحلية أو العالمية لتحقيق منظومة تدريب فى جميع التخصصات لقطاع التأمين، بجانب العمل على النهوض بكفاءات العاملين بالاتحاد المصرى للتأمين وتنمية مهاراتهم وتطوير أداء كل العاملين بما يخدم صناعة التأمين فى مصر وتنظيم لقاءات تثقيفية لا تتضمن بالضرورة موضوعات تأمينية وإنما تتطرق أيضاً إلى موضوعات تتعلق بمجتمعات أعمال أخرى أو موضوعات خدمية تفيد المجتمع.

وتنظيم مسابقات تأمينية ثقافية بين العاملين بالقطاع وذلك لتنشيط العاملين بالقطاع وحثهم على الاطلاع على كل ما هو جديد، إضافة إلى المساهمة فى النهوض بمهنة المعاينات وتسوية الخسائر ووضع تصور لتنمية هذه المهنة فى مصر بالتعاون مع الجامعات والأكاديميات العلمية المتخصصة.

وحول الأنشطة الدولية قال الزهيرى إنه سوف يتعامل الاتحاد ويقوم بتقوية العلاقات مع المنظمات والاتحادات الإقليمية للتأمين مع الاهتمام بحضور الندوات والمؤتمرات وتبادل الخبرات مع هذه المنظمات، إضافة إلى السعى لتوقيع بروتوكولات مع منظمات التأمين الدولية والتى يمكن أن تقدم لسوق التأمين المصرى كل ما هو جديد وحديث فى أساليب بيع التأمين، فضلاً عن المنتجات التأمينية الجديدة وتفعيل الربط الإلكترونى بين الاتحاد واتحادات التأمين الدولية وتسهيل عملية تبادل المعلومات، وهذا يضمن زيادة القدرة والمعرفة لموظفى الاتحاد المصرى للتأمين، إضافة لكل العاملين بقطاع التأمين فى مصر.

وحول تطوير وتحديث الموقع الإلكترونى للاتحاد قال الزهيرى إن الموقع سيخدم عدة نقاط هامة مثل عمل أبحاث ودراسات للقوانين المرتبطة بالتأمين ونظم التأمينات الاجتماعية، وكذلك مختلف جوانب التأمين بالدول الأخرى، ويتم فى هذا المجال أيضاً تجميع بيانات، خاصة بالتأمين وأسواق إعادة التأمين العالمية، فضلاً عن توفير قاموس لمصطلحات التأمين وإعادة التأمين باللغة الإنجليزية لمساعدة العاملين فى قطاع التأمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة