سنة سجناً لطبيب أهمل فى علاج طفلة وتسبب فى بتر يدها

الأربعاء، 03 يونيو 2009 04:46 م
سنة سجناً لطبيب أهمل فى علاج طفلة وتسبب فى بتر يدها الطبيب ترك الجبس فى يدها دون متابعة حتى أحدث غرغرينا وتم بتر يدها اليسرى
كتبت رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنح بندر الفيوم، بحبس طبيب عظام بالفيوم سنة وكفالة ألف جنيه، وتعويض مؤقت 10001 جنيه، لاتهامه بالإهمال والخطأ فى التشخيص وعلاج ومتابعة حالة طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، والتى أصيبت بمضاعفات ناتجة عن تدخله الطبى تجاهها لعلاجها من كسر أصيبت به فى ذراعها، أدى فى النهاية إلى بتر للطرف العلوى الأيسر أعلى المرفق، وتسبب فى إصابتها بعاهة مستديمة تقدر نسبتها بنحو 65 % نتيجة إهماله.

كان والد الطفلة رحمة شعبان على البالغة من العمر 7 سنوات فقط تقدم بشكوى إلى نيابة قسم الفيوم، ضد الطبيب جوزيف كمال أخصائى العظام بمستشفى التأمين الصحى بالفيوم ود.محمد إمام أخصائى العظام بمستشفى صيدناوى للتأمين الصحى بالقاهرة، يتهمهما بالإهمال الطبى والخطأ فى التشخيص تجاه ابنته "رحمة"، مما أدى إلى بتر ذراعها.

وقال والد الطفلة فى شكواه إنه توجه يوم 18/9/2008 برفقة نجلته "رحمة" إلى مستشفى التأمين الصحى بالفيوم بعد إصابتها بكسر أسفل العضد، حيث تقابل مع الطبيب "جوزيف" الذى شخص الحالة بأنها كسر مضاعف بأسفل العضد الأيسر.

تم حجزها وقام هذا الطبيب بخياطة الجرح ووضع الجبس على الذراع الأيسر وظلت الطفلة بالمستشفى حتى 21/9/2008، حيث ساءت حالتها فحضر الطبيب المشكو فى حقه وقام بشق الجبس فنزل صديد من ذراعها، وطالب والد الطفلة بعمل أشعة دوبلر وبعد إجرائها أفاد أخصائى العظام المتهم بعد اطلاعه على الأشعة بوجود ضغط على الأوعية الدموية وتم تحويل الحالة لمستشفى صيدناوى للتأمين الصحى بالقاهرة يوم 22/9/2008، حيث تم مناظرة الحالة هناك وتبين وجود غرغرينا من مستوى المرفق تطلبت دخول الطفلة العمليات بصورة عاجلة، حيث تم بتر الطرف حتى مستوى أعلى المرفق .

وقيدت القضية تحت رقم 1097/2008 إدارى قسم الفيوم. وكشف تقرير للطب الشرعى عن إدانة الطبيب جوزيف كمال السبع فى واقعة إهمال وخطأ فى تشخيص وعلاج ومتابعة حالة طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات، والتى أصيبت بمضاعفات بعد علاجها من كسر أصيبت به فى ذراعها أدى فى النهاية إلى بتر للطرف العلوى الأيسر أعلى المرفق، وأكد لنا والد رحمة أنه شعر بشىء من الراحة بعد هذا الحكم الذى جاء ليثأر من هذا الطبيب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة