منصور : 703 ملايين جنيه لمشروعات النقل بمحافظة المنيا..

400 مليون لربط ضفتى النيل بكوبريين فى ملوى وبنى مزار

الأربعاء، 20 مايو 2009 12:16 م
400 مليون لربط ضفتى النيل بكوبريين فى ملوى وبنى مزار وزير النقل أعلن عن ربط ضفتى النيل بكوبريين فى ملوى وبنى مزار - تصوير عمر أنس
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح وزير النقل محمد منصور، أن إجمالى الاستثمارات فى مشروعات النقل التى يتم تنفيذها حاليا فى محافظة المنيا يبلغ 703 ملايين جنيه، وتشمل إنشاء طرق جديدة وازدواج وتوسيع وصيانة الطرق الحالية، بالإضافة إلى إنشاء كبارى جديدة ووصلات ربط للكبارى الحالية على النيل.

وأكد الوزير أنه يتابع سير العمل فى هذه المشروعات نظراً لأهميتها فى ربط كافة محافظات الصعيد، وتطابقها مع مخطط الوزارة لتطوير شبكة نقل برى تربط الوجهين القبلى والبحرى باعتبارها ذات بعد استراتيجى لمصر نظراً لكثافتها السكانية العالية، والتى تحتاج إلى المزيد من التوسع العمرانى، وتحفيز أنشطتها الإنتاجية والخدمية، بما يساهم فى تحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف الوزير عقب اجتماع المتابعة الدورى بكبار قيادات الهيئة العامة للطرق والكبارى والشركة القابضة لمشروعات الطرق والكبارى، أن مشروعات النقل التى تنفذ حالياً بمحافظات الصعيد تحظى باهتمام بالغ باعتبارها مطلبا شعبيا لأبناء تلك المحافظات، لذلك فإن المخصصات المالية لتنفيذ هذه المشروعات جاءت بنسب بلغت61% من إجمالى استثمارات الخطة الخمسية الجارية لهيئة الطرق والكبارى بإجمالى 4.2 مليار جنيه.

وأشار الوزير أن مشروعات النقل التى يتم تنفيذها فى محافظة المنيا. تشمل إنشاء طرق جديدة بطول 89 كم بتكلفة 199مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء وصلات ربط الكبارى العلوية بالطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال ازدواج طرق بطول 77 كم ، التى صدر لها قرار المنفعة العامة من مجلس الوزراء.

وأكد منصور أن العمل يجرى على قدم وساق لتنفيذ كوبريين على النيل بقيمة 400 مليون للربط بين ضفتى النيل شرقاً وغرباً عند مدينتى ملوى، وبنى مزار. كجزء من إنشاء محور عرضى لربط الطريق الصحراوى الغربى بالشرقى، كما يأتى فى إطار خطط الوزارة لتقليل المسافة بين الكبارى على النيل بالوجه القبلى إلى 50 كم بدلا من 100 كم.

وأوضح وزير النقل أن مشروعات محافظة المنيا تشمل ايضا القيام بعمليات توسيع لطرق تصل أطوالها إلى 60 كم بقيمة 32 مليون جنيه، فضلا عن صيانة عدة طرق بطول 107 كم بتكلفة إجمالية تبلغ 72.5 مليون جنيه، والتى تمثل مطلبا شعبيا وستساهم فى زيادة الأحجام المرورية على الطريق الزراعى، بما يحد من الحوادث على الطريق الغربى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة