"اليوم السابع" في جولة بمهرجان الشارقة القرائي للطفل.. فيديو

السبت، 04 مايو 2024 11:35 ص
"اليوم السابع" في جولة بمهرجان الشارقة القرائي للطفل.. فيديو مهرجان الشارقة
رسالة الشارقة أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر فعاليات مهرجان الشارقة القرائى للطفل فى دورته الـ 15، حتى يوم 13 مايو، بمشاركة 186 دار نشر عربية وأجنبية من 20 دولة، والذى ينظم أكثر من 1500 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية، يقدمها 265 ضيفًا من 25 دولة، من كبار الكتّاب والأدباء والفنانين والناشرين والرسامين.

وقد حرصت "اليوم السابع" خلال تواجدها بمهرجان الشارقة القرائى للطفل، بعمل جولة بين أروقة المهرجان بين الأنشطة المتنوعة التي تساعد على رفع مهارات الطفل من خلال الابتكار والتفكير وتوسيع مدارك الخيال لديه، من خلال مجموعة من الورش التي تناسب جميع الأعمار، والتشجيع على اقتناء الكتب والتعلق بالكتاب والقراءة المستمرة.

وتستضيف فعاليات المهرجان 265 ضيفًا، حيث يقدمون سلسلة ورش عمل موجهة للأطفال، تتوزع على عدد من المنصات وتخاطب عدة موضوعات مثل الاستدامة، والأزياء، والحرف، والموسيقى، وغيرها، بالإضافة إلى 12 عرضًا تتوزع بين العروض المسرحية والعروض الجوالة، التي يقدمها 19 مشاركًا من 12 دولة.

ويضم البرنامج الثقافي مجموعة متنوعة من الجلسات الحوارية التي تسلط الضوء على عدد من أهم القضايا التي تركز على تنمية مهارات التواصل لدى الأطفال، ويستضيف 70 ضيفًا من 25 دولة عربية وأجنبية، لتقديم أكثر من 70 فعالية ثقافية.

وتنطلق خلال أيام المهرجان مسابقة "فارس الشعر" التي تهدف إلى تشجيع الأطفال واليافعين على قراءة وحفظ وإلقاء الشعر العربي، ضمن ثلاث فئات، الأولى لطلبة الصفوف من الأول حتى الرابع، والثانية لطلبة الصفوف من الخامس وحتى الثامن، والثالثة لطلاب الصفوف من التاسع حتى الثاني عشر.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة